بودولسكى ينهى مشواره مع الماكينات بصاروخ فى شباك الأسود

بودولسكى ينهى مشواره مع الماكينات بصاروخ فى شباك الأسود بودولسكى فاز المنتخب الألمانى على نظيره الإنجليزى، بهدف نظيف، فى المباراة الودية التى أقيمت على ملعب سيجنال إيدونا بارك، فى إطار استعدادات المنتخبين لتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.
سجل هدف اللقاء الوحيد، اللاعب لوكاس بودولسكى، إثر تسديدة صاروخية سكنت شباك جو هارت، حارس الأسود الثلاثة، فى الدقيقة 69.
وتعد هذه المباراة الأخيرة لبودولسكى مع الماكينات الألمانية، بعد أن قرر اعتزال اللعب دوليًا.
وشارك ذو الأصول البولندية فى130 مباراة مع منتخب الماكينات، سجل خلالها 49 هدفا، وهو ثالث أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخب ألمانيا.

قبرص تفوز على كازاخستان بثلاثية

قبرص تفوز على كازاخستان بثلاثية منتخب قبرص قلب منتخب قبرص تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه منتخب كازاخستان، إلى فوز بثلاثي، خلال اللقاء الودى الذى أقيم فى العاصمة القبرصية نيقوسيا.
وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب كازاخستان بهدف حمل توقيع تانات نوسيرباييف فى الدقيقة 29، قبل أن ينتفض المنتخب القبرصى فى الشوط الثانى ويسجل ثلاثة أهداف جاءت عن طريق نيستوراس ميتيديس وفانوس كاتيلاريس وديميتريس كريستوفى فى الدقائق 55 و62 و67.
ويستعد منتخب قبرص لمواجهة ضيفه منتخب إستونيا، يوم السبت المقبل، فى الجولة الخامسة بالمجموعة الثامنة للتصفيات، التى تضم أيضا منتخبات بلجيكا واليونان والبوسنة والهرسك وجبل طارق.
ويحتل المنتخب القبرصى المركز الرابع فى ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، من فوز وحيد وثلاث هزائم.
فى المقابل، يحل منتخب كازاخستان ضيفاً على مضيفه منتخب أرمينيا، الأحد المقبل، فى الجولة الخامسة أيضا للمجموعة الخامسة، التى تضم منتخبات بولندا ومونتنجرو والدنمارك ورومانيا.

مويا يجدد لأتلتيكو مدريد

مويا يجدد لأتلتيكو مدريد مويا أعلن نادى أتلتيكو مدريد الإسبانى، اليوم الأربعاء، تمديد عقد حارسه ميجيل أنخيل مويا لموسم إضافى لينتهى فى يونيو 2018.
وقال الحارس (32 عاما)، الذى لعب لأندية مايوركا وفالنسيا وخيتافى :”أنا سعيد بالتجديد والبقاء مع النادى الذى أريده”.
وخاض مويا مع الأتليتى منذ انضمامه فى صيف 2014، 60 مباراة فى مختلف المسابقات (دورى وكأس محليين ودورى الأبطال، فضلاً عن السوبر الإسبانى)، الذى حقق لقبه مع الروخيبلانكو فى نفس العام الذى وصل فيه إلى النادى.
ومن جانبه وصف المدير التنفيذى لأتلتيكو، خوسيه لويس بيريز كامينيرو، تجديد عقد مويا بأنه “خبر كبير للنادى”.
وتابع: “إنه حارس ذو خبرة كبيرة وأظهر شجاعته عندما احتاجه الفريق..وهو زميل ممتاز ولاعب مهم جدا فى الفريق”.

اليوفى يطرح تذاكر مباراة برشلونة.. غدًا

اليوفى يطرح تذاكر مباراة برشلونة.. غدًا يوفينتوس وبرشلونة أعلن نادى يوفنتوس الإيطالى أنه سيطرح تذاكر مباراته أمام برشلونة فى ذهاب الدور ربع النهائى بدورى الأبطال، المقررة يوم 11 أبريل المقبل، على ملعب “يوفنتوس أرينا”، غدًا الخميس.
وخلال بيان له عبر موقعه الرسمى على الإنترنت، أعلن بطل الدورى الإيطالى أن عملية بيع التذاكر ستبدأ صباح الغد أمام الجماهير، حاملى البطاقات الموسمية، حيث ستستمر حتى منتصف ليل الأحد المقبل.
أما حاملو البطاقات الخاصة بالمباريات الأوروبية، فسيمكنهم شراء التذاكر الخاصة بهم بدءًا من يوم 28 من الشهر الجارى، بينما ستتمكن باقى الجماهير من الحصول على تذكرة المباراة بدءا من 3 أبريل المقبل.
يذكر أن ملعب “يوفنتوس أرينا”، الذى تم افتتاحه فى 2011، يتسع لـ41 ألف و507 متفرج، ومن المنتظر أن تنفذ تذاكر المباراة تماما، حيث يسعى “البيانكونيرى” خلال هذه المباراة للثأر من خسارة نهائى 2015 أمام الفريق الكتالونى 3-1.

مدرب تشيلى: نواجه الأرجنتين من أجل الفوز

مدرب تشيلى: نواجه الأرجنتين من أجل الفوز الأرجنتين وتشيلى أكد الأرجنتينى خوان أنطونيو بيتزى، المدير الفنى لمنتخب تشيلى، أنهم سيدخلوان مباراة الأرجنتين مساء الخميس، على ملعب “لا بومبونيرا” بالعاصمة بوينوس آيرس، ضمن تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا بنية الفوز.
وأكد بيتزى، خلال مؤتمر صحفى: “سندخل اللقاء بهدف الفوز، أنا متأكد من أننا سنحقق نتيجة إيجابية للغاية”.
وأضاف: “خططنا جيدا لمواجهة المنتخب الأرجنتينى، ندرك جيدًا إمكاناتهم الفردية، ولكن ما يجب التركيز عليه هو الأداء الجماعى”.
ويرى المدرب الأرجنتينى أن لاعبيه لا يشعرون بأى ضغوط بسبب المباراة، ولكن على النقيض تماما هم يؤمنون بقدرتهم على تقديم مباراة جيدة”.
وقال فى هذا الصدد: “هذه النوعية من اللاعبين تتعايش يوميًا مع الضغوط، لا يشعرون بأى قلق، بل على النقيض، أعتقد أنهم معتادون على هذا الأمر، هم يلعبون مع أنديتهم فى أجواء محيطة مماثلة، لدينا طموحات كبيرة من أجل تقديم مباراة كبيرة وفرض أسلوب لعبنا”.
وأضاف: “..

امتيازات جديدة للأربعة الكبار فى دورى أبطال أوروبا

امتيازات جديدة للأربعة الكبار فى دورى أبطال أوروبا دورى أبطال أوروبا أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن الدوريات الأربعة الكبرى (إنجلترا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا) سوف تشارك بأربع فرق فى مرحلة المجموعات بدورى أبطال أوروبا لموسم 2018-2019.
وذكر”يويفا” أن بطولات الدورى فى إنجلترا، وألمانيا، وإيطاليا وإسبانيا، ضمنت الحصول على المراكز الأربعة الأولى فى تصنيف الدوريات الأوروبية التى أصدرها الاتحاد، عقب تأهل أنديتها إلى دور الثمانية بالمسابقة القارية هذا الموسم.
ويعتمد تصنيف الدوريات لنسخة دورى الأبطال موسم 2018-2019 على نتائج أنديتها فى البطولة بدءا من موسم 2012 – 2013 حتى نهاية موسم 2016-2017.
وبناء على قيام يويفا بمراجعة معايير التأهل لمرحلة المجموعات لدورى الأبطال للعام المقبل، فإنه بات من حق الدوريات الأربعة الكبرى فى التصنيف المشاركة بجميع ممثليها فى البطولة بمرحلة المجموعات.
وبموجب اللائحة السابقة، التى سيتم استخدامها للمرة الأخيرة فى النسخة القادمة لدورى الأبطال، فإن الدوريات الثلاثة الأولى فى التصنيف، ستشارك بثلاثة أندية فى مرحلة المجموعات، فيما سيلعب الفريق، صا..

الأهلى يواجه الحوامدية بدلا من المقاولون العرب

الأهلى يواجه الحوامدية بدلا من المقاولون العرب الأهلى والمقاولون قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، أن فريقه سيلعب ضد سكر الحوامدية وديا يوم الأحد المقبل خلال فترة توقف الدورى، بعد اعتذار المقاولون العرب عن خوض هذه المواجهة الودية.
ويتوقف الدورى بسبب معسكر منتخب مصر استعدادا لمواجهة توجو وديا يوم 28 مارس الجارى بملعب برج العرب.
وأكد عبد الحفيظ أن المباراة تأتى لتجهيز اللاعبين اللذين لا يشاركون مع الفريق فى الفترة السابقة، وأيضا للحفاظ على اللياقة البدنية لباقى اللاعبين غير المنضمين للمنتخب.
ويسعى الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى للاطئمنان على حالة جميع اللاعبين الفنية والبدنية خلال المباراة الودية.

التشكيل.. إنجلترا فى مواجهة ألمانيا

التشكيل.. إنجلترا فى مواجهة ألمانيا ألمانيا وإنجلترا أعلن الثنائى يواكيم لوف، المدير الفنى للمنتخب الألمانى، وجاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزى، التشكيل الأساسى للمواجهة الودية المقرر إقامتها بين المنتخبين فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم، على ملعب “سيجنال إيدونا بارك” فى مدينة دورتموند.
وجاء تشكيل منتخب إنجلترا كالتالى:
المرمى: هارت.
الدفاع: والكر، سمالينج، كاهيل، بيرتراند.
الوسط: ليفرمور، إريك دير، آلى.
الهجوم: كين، لالانا، فاردى.
بينما جاء تشكيل المنتخب الألمانى كالأتى:
المرمى: تير شتيجن.
الدفاع: كيميتش، هوملز، روديجير، هيكتور.
الوسط: كروس، فيجل، سانى، براندت.
الهجوم: بودلسكى، ورنير.

أرسنال «الننى» يراقب مواجهة الفراعنة أمام توجو

أرسنال «الننى» يراقب مواجهة الفراعنة أمام توجو الننى نشر نادى الأرسنال، الذى يضم بين صفوفه الدولى المصرى محمد الننى، تقريرًا عن أبرز مواجهات لاعبيه فى المباريات الدولية ما بين ودية ورسمية خلال فترة التوقف، التى تبدأ بشكل رسمى مساء اليوم الأربعاء.
وأبرز الفريق اللندنى المباراة الودية المنتظرة لمنتخب مصر ضد توجو فى إطار لقاءات أجندة الاتحاد الدولى الرسمية.
ومن المنتظر أن تقام المباراة يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب برج العرب فى الإسكندرية، فى تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة.
جدير بالذكر أن الننى كان يعانى من إصابة على مستوى الكاحل، وعاد لتوه لقائمة المباريات لأرسنال أمام وست برومتش، ضمن لقاءات الجولة الـ 29 من الدورى الإنجليزى، وظل على مقاعد البدلاء فى خسارة المدفعجية بثلاثة أهداف لهدف وحيد.

حسنى عبدربه: التواجد مع هؤلاء شرف

حسنى عبدربه: التواجد مع هؤلاء شرف حسنى عبد ربه أعرب حسنى عبدربه، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى، عن سعادته بإحراز الهدف رقم 50 له مع الدراويش فى بطولة الدورى الممتاز فقط.
وقال عبد ربه، فى تصريحاته للموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى: “أسعى لمواصلة إحراز الأهداف لأنها متعة كرة القدم، وأتذكر أن هدفى الأول مع الإسماعيلى كان فى مرمى المقاولون العرب فى موسم 2002 /2003، فى أول مشاركة رسمية لى مع الفريق، وأفضل ثلاثة أهداف فى مشوارى ببطولة الدورى كانت فى مرمى المقاولون العرب والأهلى والاتصالات”.
وعن دخوله قائمة أفضل هدافى الإسماعيلى عبر التاريخ، أكد عبدربه أنه شرف لأى لاعب التواجد فى قائمة تضم أسماء مثل “على أبوجريشة وشحتة وأسامة خليل وعماد سليمان ومحمد صلاح أبوجريشة”.

البدرى يعلن غضبه من المحللين

البدرى يعلن غضبه من المحللين حسام البدرى كشف حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، سبب ظهور علامات الغضب على وجهه عقب تعادل فريقه مع بيدفيست الجنوب إفريقى فى إياب دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا، رغم التأهل لدور المجموعات بالبطولة.
وأوضح مدرب الأهلى: “هناك بعض المحللين بعاد تمامًا عن التحليل الفنى بالعقل والمنطق، وشعرت بالغضب لعدم وجود شخص واحد يستطيع أن يوصل الفكر الذى فكرت به، خصوصًا أننى فكرت بشكل محدد ووصلت للهدف المراد، لكن أتفاجئ بالتحليل البعيد تمامًا عما يحدث فى المباراة، لكن تلك الأمور تمر سريعًا”.
وأضاف المدير الفنى للأهلى، أن أندية جنوب إفريقيا تقدمت كثيرًا واصبحت منافسًا قويًا للأهلى، مشيرًا إلى أن تحقيق البطولة الإفريقية والدورى الممتاز هدفه مع المارد الأحمر.

وزير الرياضة يكشف عن مخرج لأزمة حل اتحاد الكرة

وزير الرياضة يكشف عن مخرج لأزمة حل اتحاد الكرة وزير الرياضة فى الجمعية العمومية للكاف‎ كشف المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، عن تحركاته لاحتواء أزمة حل اتحاد الكرة، مؤكدا أن هناك مخرجا من مشكلة حل مجلس الجبلاية لكنه حل فى غاية الصعوبة.
وشرح وزير الرياضة، فى رسالة لمتابعى كرة القدم فى مصر، عبر صفحته على”فيس بوك”، الموقف المعقد لأزمة حل مجلس الجبلاية، ومخاوف البعض من تجميد نشاط كرة القدم فى مصر على غرار الاتحادين المالى والكويتى، بدعوى التدخل الحكومى.
وقال أولا: إذا كان الاتحاد المصرى لكرة القدم قد أقر من خلال جمعيته العمومية النظام الأساسى للاتحاد وتم اعتماده من الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” ومن وزارة الدولة للرياضة عام 2012 . فلماذا تم حل مجلس الإدارة بحكم قضائى وهل يستمر هذا الأمر عند صدور قانون الرياضة الجديد؟
ثانياً: هل هناك مخرج من هذه المشكلة التى تهدد استمرار النشاط الكروى فى مصر، أم أننا معرضون لنفس الموقف التى تتعرض له دول أخرى مثل الكويت الشقيقة ومالى الأفريقية الصديقة؟
ثالثا: ما تأثير هذا المأزق على مسيرة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فى تصفيات أفريقيا الم..