رئيس هيئة تنشيط السياحة: الاعتماد على الشركات الأجنبية خطأ كبير

رئيس هيئة تنشيط السياحة: الاعتماد على الشركات الأجنبية خطأ كبير رئيس هيئة تنشيط السياحة أكد هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن القائمين على تنشيط السياحة فى مصر لم يعودوا يروجون أن مصر أصبحت آمنة، وإنما يردد ذلك السياح.
وأضاف الدميرى، خلال حواره لبرنامج “مساء dmc” المذاع عبر قناة dmc، تقديم الإعلامى أسامة كمال، أنه يجب علينا فى تنشيط السياحة، العمل على المنتج السياحى وليس الترويج لها، منوها إلى أن الاعتماد على الشركات الأجنبية فى الطيران وغيره خطأ كبير.

فيديو| الحاجة سبيلة: «سأتبرع بمليون جنيه لمصر السنة الجاية»

فيديو| الحاجة سبيلة: «سأتبرع بمليون جنيه لمصر السنة الجاية» مساء دى إم سي يستضيف المتبرعة بثروتها لمصر وابنها قالت الحاجة سبيلة على أحمد عجيزة، التى تبرعت بكل ثروتها، لصندوق “تحيا مصر” اليوم، إنها ستتبرع بمليون جنيه أخرى لمصر العام المقبل.
ولفتت خلال برنامج “مساء dmc” عبر قناة dmc، إلى ترحيب أولادها بتبرعها لمصر، واصطحابها نجلها طارق وزوجته خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، بقصر الاتحادية الرئاسى.
كانت الحاجة سبيلة، قد التقت الرئيس السيسى، اليوم، وتبرعت بثروتها لصندوق تحيا مصر، وقدرها 200 ألف جنيه، إضافة إلى كمية من المشغولات الذهبية.

مساعد وزير النقل يكشف عن حقيقة مرتبات سائقى المترو

مساعد وزير النقل يكشف عن حقيقة مرتبات سائقى المترو المترو نفى الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل، ما تداولته بعض المواقع بشأن تصريح منسوب للدكتور هشام عرفات وزير النقل، بأن سائق مترو الأنفاق يتقاضى 11 ألف جنيه شهريًا.
وأضاف مساعد وزير النقل، فى تصريحات صحفية، أن تصريحات الوزير فى لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، فسرت خطأ واقتطعت من سياقها.
وأكد أن متوسط مرتبات سائقى المترو تتراوح من 4.5 إلى 6.5 ألف جنيه، بحسب مدته الوظيفية، وخبرته كسائق، وجدول تشغيله.

فيديو| «مساء dmc» يستضيف المتبرعة بثروتها لـ«تحيا مصر»

فيديو| «مساء dmc» يستضيف المتبرعة بثروتها لـ«تحيا مصر» السيدة سبيلة على أحمد عجيزة استضاف برنامج “مساء dmc” عبر قناة dmc، اليوم، السيدة سبيلة على أحمد عجيزة، التى تبرعت بكل ثروتها، وقدرها 200 ألف جنيه، إضافة إلى كمية من المشغولات الذهبية لصالح صندوق “تحيا مصر”.
وقالت السيدة سبيلة، إنها قررت التبرع بأموالها لمصر، وإن بعض الناس ساعدوها على الوصول للرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال حفل تكريم الأمهات المثاليات، أمس، لتفاجأ بدعوة من الرئاسة للحضور، اليوم لقصر الاتحادية ومقابلة الرئيس.
وروت المتبرعة بثروتها لمصر، تفاصيل ما دار بقصر الاتحادية الرئاسى، اليوم، ولقائها بالرئيس عبدالفتاح السيسى، مشددة على ترحيب أولادها بتبرعها، وعدم رفضهم لما فعلته اليوم.

الدميرى: حركة السياحة إلى مصر ستزيد خلال الصيف المقبل

الدميرى: حركة السياحة إلى مصر ستزيد خلال الصيف المقبل هشام الدميرى قال هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن رفع ألمانيا والدول الإسكندنافية حظر الطيران عن مصر يعد شيئا جيدا، موضحا أن روسيا وبريطانيا هما الدولتان الوحيدتان اللتان لم ترفعا الحظر حتى الآن.
وأضاف خلال تصريحاته لبرنامج “مساء dmc” عبر قناة dmc، أن مصر حريصة على المشاركة فى المهرجانات والفعاليات الدولية، نظرا لفائدتها الكبيرة فى تنشيط السياحة، وأن مؤشرات حركة السياحة إلى مصر ستزيد خلال الموسم الصيفى المقبل.
وأوضح أن رغبة الروس فى السفر إلى مصر كبيرة، وذلك خلال عدة لقاءات عقدتها السفارة المصرية بموسكو، مشددا فى الوقت ذاته على أن المنتج السياحى الحالى لم يختلف كثيرا عن قبل يناير 2011.

«مساء dmc» يستضيف المتبرعة بثروتها لـ«تحيا مصر»

«مساء dmc» يستضيف المتبرعة بثروتها لـ«تحيا مصر» السيدة سبيلة على أحمد عجيزة استضاف برنامج “مساء dmc” عبر قناة dmc، اليوم، السيدة سبيلة على أحمد عجيزة، التى تبرعت بكل ثروتها، وقدرها 200 ألف جنيه، إضافة إلى كمية من المشغولات الذهبية لصالح صندوق “تحيا مصر”.
وقالت السيدة سبيلة، إنها قررت التبرع بأموالها لمصر، وإن بعض الناس ساعدوها على الوصول للرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال حفل تكريم الأمهات المثاليات، أمس، لتفاجأ بدعوة من الرئاسة للحضور، اليوم لقصر الاتحادية ومقابلة الرئيس.
وروت المتبرعة بثروتها لمصر، تفاصيل ما دار بقصر الاتحادية الرئاسى، اليوم، ولقائها بالرئيس عبدالفتاح السيسى، مشددة على ترحيب أولادها بتبرعها، وعدم رفضهم لما فعلته اليوم.

ارتفاع سعر الدولار فى نهاية اليوم

ارتفاع سعر الدولار فى نهاية اليوم الدولار ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، نهاية اليوم الأربعاء، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 18.0844 جنيه للشراء و18.1900 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 19.5366 جنيه للشراء و19.6525 للبيع.
وسجل الجنيه الإسترلينى 22.4934 جنيه للشراء و22.6320 جنيه للبيع، وسجل الفرنك السويسرى 18.2523 جنيه للشراء و18.3663 جنيه للبيع، وبلغ الين اليابانى “100 ين” 16.2952 جنيه للشراء و16.3963 جنيه للبيع، وسجل سعر صرف اليوان الصينى 2.6254 جنيه للشراء و2.6415 جنيه للبيع.
وفيما يتعلق بأسعار صرف العملات العربية مقابل الجنيه، بلغ سعر صرف الريال السعودى 4.8221 جنيه للشراء و4.8504 جنيه للبيع، وسجل الدينار الكويتى 59.3321 جنيه للشراء و59.7373 جنيه للبيع، وسجل الدرهم الإماراتى 4.9233 جنيه للشراء و 4.9534 جنيه للبيع.

فيديو| سمر فرج فودة: سعيدة بتصفية قاتل والدى

فيديو| سمر فرج فودة: سعيدة بتصفية قاتل والدى قالت سمر بنة المفكر الراحل فرج فودة، إنها سعيدة بمقتل أبو العلا عبد ربه، عضو الجماعة الإسلامية وأحد المتورطين فى اغتيال والدها عام 1992.
وأضافت سمر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج “على مسئوليتى” المذاع على فضائية “صدى البلد”: “أيا كانت الجهة التى صفت هذا القاتل فهى مشكورة جدًا لأنها رجعت جزءًا من حقنا، وخلصت البشرية كلها من شره وإزهاق المزيد من أرواح الناس اللى طبعًا نتيجة الفكر التكفيرى الذى ينتهجوه”.
وأضافت سمر: “أبو العلا لم يقتل والدى بنفسه لكنه من ضمن 20 متهمًا، وكان مسئولاً عن جلب السلاح والمراقبة، ولما أفرج عنه “الشيخ مرسى” فى عهده ألمنا وأحزننا جدًا وقضينا وقتا صعبا، وعانينا معاناة كبيرة جدًا خلال هذه الفترة، خصوصًا أنهم ظهروا فى الفضائيات كأنهم أبطال وشعرت ذلك بأنهم رقصوا على جثته”.

وزير التعليم: قرار وقف توزيع الوجبات احترازى لحين انتهاء التحقيقات

وزير التعليم: قرار وقف توزيع الوجبات احترازى لحين انتهاء التحقيقات تسمم تلاميذ قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن قرار وقف توزيع الوجبات المدرسية قرار احترازى لحين الانتهاء من التحقيقات بشأن تسمم الطلاب، مشيرا إلى أن الوزارة فتحت تحقيقا عاجلا تشارك فيه جميع جهات الدولة.
وأوضح شوقى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “رأى عام”، الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبدالحميد، على قناة TEN أن قرار الوقف يأتى حفاظا على صحة الطلاب فى المدارس بعد تكرار حوادث التسمم، مؤكدا أن تسمم الطلاب ظاهرة تستحق البحث لمعرفة أسبابها، وأن الوزارة ستبذل كل ما فى وسعنا لمعرفة النتائج النهائية وستعلن النتائج فى مؤتمر صحفى.

عاجل| الجيش الثالث يداهم إحدى البؤر الإرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء

عاجل| الجيش الثالث يداهم إحدى البؤر الإرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء عمليات الجيش فى سيناء داهم الجيش الثالث الميدانى إحدى البؤر الإرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء وسط تبادل لإطلاق النيران مع العناصر التكفيرية.
وكانت مصادر أمنية قد أكدت لمبتدا مواصلة قوات الجيش الثالث الميدانى مداهمة البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية بوسط سيناء.
وأسفرت المداهمات عن مقتل عدد من التكفيريين، والقبض على آخرين.

رئيس البرلمان يعود من المغرب

رئيس البرلمان يعود من المغرب على عبدالعال – رئيس البرلمان وصل مطار القاهرة الدولى، الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له، قادمًا من المغرب، بعد زيارة استغرقت 3 أيام، شارك خلالها بالمؤتمر الـ24 للاتحاد البرلمانى العربى، والذى عقد فى الرباط.
وتناول المؤتمر عدة موضوعات مهمة وقضايا راهنة، تخص العالم العربى، وتعزز العمل المشترك، والتنسيق بين برلمانات الدول العربية، وإقرار خطة عمل الاتحاد للعام الحالى.
وبحسب مصدر أمنى، جرى إنهاء إجراءات وصول رئيس البرلمان من الصالة الحكومية، وقام فريق من إدارة العلاقات العامة برئاسة حمدى الشيخ باستقباله والوفد المرافق له، بالتنسيق مع إدارة المراسم والبروتوكولات بالمطار برئاسة الدكتور طارق اسماعيل، على الطائرة المصرية القادمة من كازابلانكا.

المسلمانى: مؤامرة دولية لعزل مصر عن العرب

المسلمانى: مؤامرة دولية لعزل مصر عن العرب أحمد المسلمانى أكد الكاتب السياسى، أحمد المسلمانى، أن هناك مؤامرة دولية على مصر لكى تكون وحيدة.
وقال أحمد المسلمانى، فى لقائه مع الإعلامى تامر أمين، ببرنامج “الحياة اليوم” على قناة “الحياة”: “المؤامرة هى عزل مصر من خلال خلق الأزمات بين القاهرة وبين أشقائها مثل ما حدث مع السعودية والجزائر والمغرب والسودان”.
وأضاف المسلمانى: “الأزمة الحالية مع السودان، نموذج لخلق الأزمة وليس لإدارة الأزمة”.

من جهة أخرى، قال الكاتب السياسى، إن تصريحات الشيخة موزة، زوجة أمير قطر السابق، عن أهرامات السودان “كيد وعيظ”.
وأضاف المسلمانى: “ترويج السودات لآثارها لا يضيرنا فى شىء، وهناك من يريد الوقيعة بيننا”.
وتابع المسلمانى: “زيارة الشيخة موزة للسودان مكايدة فى مصر، وليست للإعجاب”.
وأكمل: “نحترم حضارات العالم بما فيها السودان، لكن مصر لديها الحضارة الأعظم على ظهر هذا الكوكب”.
جاء ذلك ردًا على مقولة الشيخة موزة عند زيارتها للخرطوم، “السودان لديها أعظم أهرامات فى العالم، وتعتبر أم الدنيا الحقيقية”.