«باب القصر» يطرح عروض الصيف الخاصة للعائلات الخليجية

أبوظبي: «الخليج»
أعلن فندق «باب القصر» عن مشاركته في معرض ومؤتمر «سوق السفر العربي 2017». ويلتقي فريق عمل الفندق مع شركاء السياحة والسفر في عدد من الدول الخليجية الأوروبية والآسيوية لطرح عروض الصيف الخاصة للعائلات والمجموعات والأفراد.
وأكد برانديس يورك، المدير العام لفندق «باب القصر» على أهمية المشاركة في هذا المعرض الأبرز في الشرق الأوسط للتعريف بالمزايا الفريدة التي يقدمها الفندق للزائر الخليجي عموماً والأوروبي على وجه الخصوص.
وأشار إلى إمكانية عقد شراكات جديدة مع وكالات السفر والسياحة الخليجية والأوروبية لجلب المزيد من السياح لموسمي الربيع والصيف لهذا العام. وقال إنه سيتم في المعرض طرح المزيد من العروض السياحية بمناسبة فصل الربيع وموسم العطلات، مشيرا إلى سعي الفندق لاستقطاب أكبر عدد من السياح الباحثين عن الرفاهية والخصوصية. وتوقع مزيداً من الإشغال في الموسم الحالي نظراً للمؤتمرات والمعارض والفعاليات التي تشهدها أبوظبي، وأشاد بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. وأضاف: «تتركز قوتنا على الطابع الاستثنائي الذي توفره منتجاتنا، ويعتبر الفندق أحد أهم الوجهات الحديثة في سوق الضيافة ال..

«جزيرة السعادة» تحتفي بمرور عام على افتتاحها

أبوظبي: الخليج»
احتفلت «جزيرة السعادة» في أبوظبي بمرور عام على افتتاحها، حيث تعمل حاليا على تطوير خدماتها ومرافقها لتكون الوجهة الأمثل للعائلات في أبوظبي.
تشمل الجزيرة حوض سباحة عملاقا يطل على الخليج العربي وأفق أبراج أبوظبي، بالإضافة إلى ردهة ترفيهية ومطاعم ذات مقاعد داخلية وخارجية بجانب حوض السباحة. ويضم حوض السباحة ردهتين لتقديم المشروبات المنعشة والعصائر، وتوفر المطاعم مجموعة من المقبلات مثل أصابع الموتزاريلا، كالاماري مع صلصة التارتار، السمك والبطاطا، المزات العربية، الغواكامول مع الناتشوز وغيرها.
يمتد شاطئ الجزيرة على مسافة تصل الى كم واحد ويعد ملاذا مثاليا للاسترخاء والاستجمام، وبإمكان الأزواج الاستمتاع بالخصوصية الكاملة، حيث تقدم الجزيرة تجربة العشاء الرومانسي على الشاطئ للاحتفالات الخاصة، كما تتوفر فيلات فسيحة تضم غرفتي نوم ذات إطلالة بانورامية على الشاطئ لقضاء الأمسية.

جزيرة ياس تفتتح «سي وورلد» أمام الزوار 2022

دبي: «الخليج»
تستعرض جزيرة ياس، الوجهة الترفيهية الرائدة في الإمارات، خلال مشاركتها في سوق السفر العربي 2017، مجموعة متكاملة من الأنشطة، والفعاليات الترفيهية التي تحتضنها على مدار العام، فضلاً عما تقدمه من خدمات استضافة المؤتمرات والمعارض والاجتماعات لقطاع الشركات.
وأعلنت الجزيرة مؤخراً خططها الرامية إلى تعزيز مكانتها كوجهة سياحية رائعة على مستوى العالم، وضم 3 معالم عالمية إلى قائمة المعالم الحصرية الأخرى التي تحتضنها الجزيرة، التي من شأنها المساهمة في رفد القطاع السياحي في الإمارة بحلول عام 2018 وبعده.
وتتضمن هذه المعالم «عالم وارنر براذرز أبوظبي» ومشروع «كلايم»، الذي سيضم أطول جدار تسلق داخلي على مستوى الإمارات، بالإضافة إلى «سي وورلد»، المدينة المتخصصة للحياة البحرية الأولى من نوعها في الجزيرة، التي من المتوقع أن تفتتح أبوابها أمام الزوار بحلول عام 2022. وتحتضن الجزيرة عالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد، وياس مول وحلبة مرسى ياس وياس مارينا، إضافة إلى نخبة من المسارح والقاعات التي تستضيف أفضل الفعاليات العالمية، والفنادق والمعالم الترفيهية الأخرى بما في ذلك فندق ياس فايسروي ومضمار يا..

«المارية» تعرض مرافق الضيافة والمطاعم في «سوق السفر»

أبوظبي: «الخليج»
بعد نجاحها بعدد من الإنجازات البارزة في الآونة الأخيرة، تعرض جزيرة المارية، مجموعة من خيارات الضيافة والمطاعم، بالإضافة إلى مجموعة من الاحتفالات، وذلك في معرض سوق السفر العربي لهذا العام. وقد نجحت جزيرة المارية، التي قامت بتطويرها شركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، في تعزيز مكانتها كمركز للأعمال والحياة العصرية، ووجهة متعددة الاستخدامات في أبوظبي، وذلك من خلال عدد من الإنجازات البارزة، ابتداء من الافتتاح الرسمي لفندق فورسيزونز أبوظبي في أكتوبر/تشرين الأول 2016، إلى الإعلان عن سلسلة المطاعم في الغاليريا، وانتهاء بالاحتفالات المميزة بليلة رأس السنة الجديدة في ديسمبر/كانون الأول 2016.
قال علي عيد المهيري، المدير التنفيذي لوحدة «مبادلة للعقارات والبنية التحتية»، التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة): «نجحت المشاريع التطويرية في جزيرة المارية في توفير وجهة متميزة ونابضة بالحياة، تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم وتلعب دوراً محورياً في مسيرة التنويع الاقتصادي في إمارة أبوظبي، بما يتماشى مع رؤية الحكومة. وإذ نتطلع إلى عام 2017 وما بعده، ومع الافتتاح المنتظر لمركز المارية سن..

«الاتحاد للطيران» تُطلق معرضاً مبتكراً في «سوق السفر العربي»

دبي: «الخليج»
تُطلق «الاتحاد للطيران» وحدة المعرض المتنقلة المبتكرة لأول مرة في «سوق السفر العربي» الذي يقام الأسبوع القادم في دبي، ما يوفر للوفود تجربة مباشرة مع منتجات المقصورات والخدمات على متن الطائرة الحائزة على الجوائز.
قد سافرت وحدة العرض المتنقلة التي يبلغ طولها 16 متراً ويبلغ وزنها حوالي 22 طناً وقياسها 50 متراً مربعاً إلى الإمارات من أوروبا بعد أن قطعت 60000 كم على مدار 18 شهراً انقضت في زيارة المعارض التجارية في كل من سويسرا، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، والمملكة المتحدة، وهولندا، وإيرلندا، وبلجيكا وإسبانيا.
كما يستضيف الناقل الوطني لدولة الإمارات عدداً من الضيوف المميزين على المنصة منهم عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة حليمة عدن. وستشارك حليمة عدن الصومالية المولد في جلسة أسئلة وأجوبة في الجانب الخاص بالمسرح من الجناح، حيث ستناقش شراكة «الاتحاد للطيران» الناجحة مع عالم الموضة.
وستشارك لاعبة هوكي الجليد الإماراتية، فاطمة العلي، في جلسة الأسئلة والأجوبة في جناح الشركة. ذاعت شهرة فاطمة في العام الماضي عندما اكتشفها أسطورة دوري الهوكي الوطني «أن إتش أل» بيتر بوندرا الذي كان في م..

تركيا تعزز التعاون مع الإمارات لدعم سوق «السياحة الحلال»

دبي:«الخليج»
أكد مكتب الثقافة والسياحة التركي في الإمارات مشاركته في «معرض سوق السفر العربي». يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تركز فيه تركيا على «السياحة الحلال» وذلك بتقديمها معايير جديدة لما هو حلال فيما يخص الفنادق لتوفير أفضل الخدمات للمسافرين المسلمين.
وقال صالح أوزير، الملحق الثقافي والإعلامي لتركيا في الإمارات: «وفقًا للدراسات الحديثة من المتوقع أن يسافر أكثر من 160 مليون سائح مسلم إلى جميع مناطق العالم بحلول عام 2020، ومع احتلال تركيا المرتبة الثالثة عالميًا باعتبارها أكثر الوجهات شهرة بين المسافرين المسلمين، فإننا ملتزمون بالتعاون مع دولة الإمارات للاستفادة من هذا السوق المتنامي».
وأضاف أن من أهم سبل التعاون بيننا العمل معًا لوضع معايير للفنادق وغيرها من المرافق السياحية لتكون تركيا من ضمن الوجهات المفضلة المعتمدة بحصولها على شهادة «الحلال والمسلمين». وقال: كان هدفنا هو جذب وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين المسلمين الباحثين عن تجربة حلال بالكامل، وتشمل هذه المعايير أطعمة ومشروبات حلال، ومنتجعات ومسابح مخصصة للإناث فقط، ومرافق مخصصة للصلاة في الأماكن التي يزورونها». ولقد وضع معهد ا..

86 % معدل الإشغال الفندقي في دبي خلال الربع الأول 2017

دبي:أنور داود
سجل القطاع الفندقي في دبي مستويات إشغال قوية خلال الربع الأول من عام 2017، على الرغم من استمرار ونمو المعروض من الوحدات الفندقية.
وأظهرت البيانات الأولية الصادرة عن مؤسسة «إس تي آر»، أن دبي سجلت مستويات إشغال قوية خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 86.3%، بنمو بنسبة 2.7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، في إشارة إلى تعافي القطاع السياحي وزيادة الطلب على الوحدات الفندقية في المدينة.
وبينت أن متوسط سعر الغرفة اليومي في دبي تراجع 6.4% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2017، ليصل إلى مستوى 795 درهما، مما ساهم في تراجع العائدات على الغرف الفندقية المتاحة بنسبة 3.9% إلى 686 درهما.
وقالت المؤسسة إن معدل الإشغال الفندقي في دبي وصل إلى مستويات قوية خلال مارس/‏ آذار، حيث بلغ 86.3%، لافتة إلى أن تراجع متوسط سعر الغرفة اليومي 9.8% إلى 756.1 درهم، هو ما ضغط متوسط العائد على الغرف الفندقية المتوفرة للتراجع 11% إلى 652.61 درهم.
وأشارت إلى ارتفاع في مستوى المعروض من الغرف الفندقية 6% خلال مارس مقارنة بالفترة المقابلة من العام 2016، كما سجلت مستويات الطلب ارتفاعاً 4.6%.
وكانت م..

40 مليار دولار تعهدات جديدة لصندوق النقد

أعلن صندوق النقد الدولي أنه تلقى التزامات إضافية بحوالي 40 مليار دولار ضمن حقوق السحب الخاصة من 9 أعضاء، ما يجعل إجمالي الالتزامات بين 300 إلى 400 مليار دولار من 35 دولة. وقال إنه بموجب تلك الالتزامات فإن 20 اتفاقية إقراض بقيمة 211 مليار دولار دخلت حيز النفاذ حتى نهاية 2020. (رويترز)

واشنطن تضغط على صندوق النقد والبنك الدوليين

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معارضتها لمشروع البنك الدولي الرامي إلى زيادة رأسماله لتعزيز قدراته على الإقراض، وحضت صندوق النقد الدولي على تشديد رقابته على «الاختلالات» الاقتصادية. ويدعو البنك الدولي منذ عدة أشهر إلى زيادة موارده من أجل تقديم مساعدة أفضل للدول الفقيرة وتمويل النمو الاقتصادي لدول مثل العملاقين الصيني والهندي.
وقال رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم لدى افتتاح الجمعيتين العامتين الربيعيتين لمؤسسته ولصندوق النقد الدولي: «أعتقد أن زيادة رأس المال ضرورية إن أردنا الاستجابة لتطلعات العديد من الدول عبر العالم». غير أن الولايات المتحدة، المموِّل الأول للبنك الدولي، رفضت هذه الدعوة، وأعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوتشين في بيان صدر في ختام الاجتماعين أن هذا النقاش «غير ضروري وغير واقعي». وتابع «نعتقد أن بوسعنا القيام بالمزيد لتحقيق حصيلة مالية مثلى للبنك الدولي وتفادي تراجع سريع في قروضها».
ويتّبع البنك الدولي منذ سنوات خطة ادخار أثارت استياء بين موظفيه. وحض منوتشين في بيانه البنك الدولي على تركيز جهوده بشكل أكبر على «نتائج» مشروعاته الإنمائية. وقال إن «تعزيز عملية تص..

6.4 % تراجع التحويلات المالية من دول الخليج لآسيا والشرق الأوسط

قال البنك الدولي إن خفض الإنفاق في دول مجلس التعاون الخليجي أدى لتراجع التحويلات المالية إلى دول جنوب آسيا بنسبة 6.4% خلال 2016. وأضاف في موجز الهجرة والتنمية خلال الاجتماعات الربيعية مع صندوق النقد الدولي في واشنطن، أن انخفاض أسعار النفط وضعف النمو الاقتصادي في دول الخليج وفي روسيا ألقيا بظلالهما السلبية على تدفقات التحويلات المالية إلى جنوب ووسط آسيا، في حين أن النمو الضعيف في أوروبا أدى إلى تقليل التدفقات إلى شمال إفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى.
وأوضح أن الخفض المالي في دول مجلس التعاون أدى إلى تراجع التحويلات إلى جنوب آسيا إلى 110 مليارات دولار، ولكن يتوقع أن تنمو بنسبة 2% العام الجاري إلى 112 مليار دولار وهي زيادة وصفها البنك الدولي ب«الضعيفة». كما أدى التباطؤ الاقتصادي في دول التعاون الخليجي لتراجع التحويلات المالية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنسبة 4.4% لتصل إلى 49 مليار دولار في 2016.
وذكر البنك الدولي أن التراجع في التحويلات قادته مصر التي تعتبر أكبر مستقبل للتحويلات المالية في المنطقة. وتوقع أن تتوسع التحويلات المالية إلى دول المنطقة بنسبة 6.1% إلى 52 مليار دولار العام..

نصف تريليون دولار خسائر الاقتصاد الأمريكي من قرارات حظر السفر

فند تقرير نشره موقع «VOX» الأمريكي الأضرار التي لحقت وتلحق بالاقتصاد الأمريكي من جراء حظر السفر الذي فرضته إدارة ترامب إلى الولايات المتحدة من مطارات محددة في الشرق الأوسط. وجاء في التقرير أن احدث التبعات السلبية لسياسة ترامب قرار شركة طيران الإمارات خفض عدد رحلاتها إلى بعض الوجهات في الولايات المتحدة بدءا من الأول من مايو/‏‏ أيار المقبل. وجاء ذلك القرار نتيجة تراجع الطلب على تذاكر السفر بنسبة 35% على خلفية قرار حظر سفر مواطني سبع دول شرق أوسطية وقبل القرار الأخير الخاص بحمل الأجهزة الإلكترونية على الرحلات المتجهة من بعض المطارات إلى الولايات المتحدة.
وقد حذر محللون من الاتجاه نحو تكرار تجربة ما بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر التي ساد بعدها شعور بانعدام الأمن في السفر إلى الولايات المتحدة وأنها بيئة طاردة، وتسبب تقلص حركة المسافرين في خسارة الاقتصاد الأمريكي نصف تريليون دولار.
وجاء في التقرير انه ربما يقول مؤيدو سياسة ترامب ان تراجع عدد المسافرين من الشرق الأوسط إلى الولايات المتحدة هو ثمن بخس ندفعه حفاظا على أمن بلادنا. لكن هذا القول ينطوي على مشكلتين الأولى هي أن الغالبية العظمى من ا..

الفضائح تلاحق الناقلات الأمريكية .. موظف «أمريكان إيرلاينز» يتهجم على أم وطفليها

يبدو أن المشكلات والفضائح ستظل تلاحق شركات الطيران الأمريكية، ما يعكس خللاً واضحاً في آليات عملها، فقد أوقفت «أمريكان إيرلاينز» أحد موظفيها عن العمل بعد تسجيل فيديو أوضح مشاجرة على متن إحدى طائرات الشركة بين أفراد الطاقم وعدد من الركاب وامرأة تبكي وهي تحمل طفلاً.
قالت ليزلي سكوت المتحدثة باسم شركة «أمريكان إيرلاينز» إن الشرطة تحقق في واقعة يوم الجمعة التي حدثت على متن الرحلة 591 المتجهة من سان فرانسيسكو إلى دالاس قبل إقلاع الطائرة. وأضافت سكوت أن الواقعة بدأت بخلاف حول ما إذا كان يحق للمرأة جلب عربة الأطفال معها إلى الطائرة. وفي تسجيل الفيديو الذي بثه أديانثايا، تسنى سماع المرأة التي تحمل الطفل وهي تطلب من المضيفين أن يحضروا لها عربة الأطفال، وبعد ذلك توجه راكب إلى مقدمة الطائرة وطلب من طاقمها اسم الموظف الذي أخذ عربة الأطفال قبل أن يعود إلى مقعده. وبعد دقائق صعد موظف آخر من الشركة قالت سكوت إنه مضيف إلى الطائرة وواجه الراكب. وبعد ذلك حدثت مواجهة بين الاثنين في ممر الطائرة وتسنى سماع المضيف وهو يهدد الراكب بالضرب. وفي نهاية الأمر عاد الراكب إلى مقعده ونزل المضيف من الطائرة.
وقالت أمريك..