قرعة علنية على مشروع السيارات المبردة فى أسيوط

قرعة علنية على مشروع السيارات المبردة فى أسيوط

قرعة مشروع السيارات المبردة

أجرت محافظة أسيوط قرعة علنية للراغبين فى الحصول على مشروع السيارات المبردة بحمولة 5 طن، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لتشغيل الشباب التى ينفذها صندوق "تحيا مصر" بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وتقوم المبادرة على توزيع سيارات متنقلة على الشباب للعمل كمنافذ سلعية متنقلة تحمل سلعًا غذائية من لحوم ودواجن وأسماك وخضر مجمدة بأسعار مخفضة للمواطنين على مستوى محافظات الجمهورية.

وأجريت القرعة العلنية بقاعة المجلس التنفيذى بديوان عام المحافظة بحضور رميح عبدالحسيب، مدير جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وإيهاب عبدالحميد نائب مدير جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وعمرو أبوالعيون رئيس الغرفة التجارية بأسيوط، وكمال خليفة وكيل وزارة التموين بأسيوط.

وأوضح رميح عبدالحسيب، مدير جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، أن حصة أسيوط من السيارات المبردة بلغت 11 سيارة كل سيارة سيتم تخصيصها لكل 3 شباب لديهم شركة تضامن فيما بينهم، وأن يكون الشباب المتقدمين تتراوح أعمارهم من 25 إلى 45 سنة، وأن يكونوا حاصلين على مؤهل متوسط على الأقل، وأن يتم التفرغ للمشروع، وألا يكونوا عاملين فى أى جهة حكومية أو خاصة، وأن يكونوا من المقيمين فى المحافظة نفسها، ويكون أحد الشباب الثلاثة حاصلا على رخصة مهنية.

وأشار عبدالحسيب إلى أن الجهاز يقوم بتسهيل الحصول على التمويل اللازم من خلال قرض قيمته 325 ألف جنيه لمدة 5 سنوات بفائدة 5% بعد إنشاء الشركة ودفع مبلغ 70 ألف جنيه للحصول على السيارة بشروط ميسرة، موضحا أن كل سيارة تتعاقد للعمل فى موقع محدد وتم تزويد السيارات بأنظمة التتبع "جى بى إس" لإحكام المتابعة والرقابة وتحديد موقع السيارة ومدى التزامها بالموقع المحدد.

وتابع إيهاب عبدالحميد، نائب مدير جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة، أن الجهاز تلقى طلبات من 29 شركة أستوفت 22 شركة منهم الشروط والأرواق، وقدم اثنان منهم اعتذارا قبل القرعة ليكون عدد المقدمين 20 شركة سيتم إجراء القرعة العلنية عليهم لاختيار 11 شركة أساسى و9 احتياطى.