صور| المنيا تستعيد 11664 فدانًا من أملاك الدولة

صور| المنيا تستعيد 11664 فدانًا من أملاك الدولة

رجال أمن المنيا خلال الحملة

قال اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، إن الحملة الأمنية التى شنتها المديرية لإزالة التعديات على أراضى الدولة تمكنت فى أول أيامها من استعادة 415 قطعة أرض معتدى عليها بأنحاء المحافظة.

وأضاف، فى بيانٍ له، اليوم الخميس: "قُدِّرت المساحة التى تمت إزالتها بـ 11664 فدانًا، جميعها أراضٍ غير منزرعة، ما يعنى أنها غير قابلة للتقنين، كما تمت إزالة صور وضع اليد وتثبيت لوحات حديدية بها تفيد ملكية الدولة لها".

وأوضح البيان أن المساحة التى تمت إزالتها تقدر بما يقرب من 35629 مترًا، كما تمت إزالة العشش والمبانى والأسوار المُقامة عليها، وأخذ التعهدات اللازمة على المعتدين والأهالى بعدم التعرض لأملاك الدولة.

جدير بالذكر، أن محافظة المنيا بدأت سريعًا فى تنفيذ تعليمات الرئيس بحصر التعديات على أراضى الدولة، وأظهرت الإحصائيات الأولية أن حجم المساحات المُعتدى عليها قُدِّرت بنحو 300 ألف فدان فى أول أيام للحصر، وكشف عصام البديوى، محافظ المنيا، عن التعديات، لافتًا إلى أن غالبيتها تقع بالظهيرين الصحراوي الشرقى والغربى، وشرق وغرب النيل، وأنه يوجد حوالى 150 ألف فدان عليها تعديات ضمن أراضى المشروع القومى "المليون ونصف فدان"، إلى جانب 50 ألف فدان أخرى فى منطقة شرق النيل، ومناطق أخرى جارٍ حصرها والكشف عنها.