ضبط مسؤولين بتموين الإسكندرية فى قضية فساد

ضبط مسؤولين بتموين الإسكندرية فى قضية فساد

بطاقات تموين مميكنة

تمكنت مباحث التموين بالإسكندرية، من القبض على رئيس الرقابة التموينية والقائم بأعمال مدير إدارة تموين العجمى، واثنين آخرين من مفتشى التموين، لتورطهم فى واقعة فساد كبرى.

البداية، كانت بتوصل ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية، إلى معلومات توضح قيام بعض الموظفين بمكتب تموين الدخيلة التابع لإدارة تموين العجمى، بالاستيلاء على المال العام والتربح من أعمال وظيفتهم.

وكشفت المعلومات قيام الموظفين بالاستيلاء على البطاقات التموينية الإلكترونية الخاصة بالمواطنين بدلاً من تسليمها لمستحقيها، والحصول على القيمة المالية للسلع المدعمة والخبز المدرج بالبطاقت.

وألقى القبض على "ع.ع.م" 59 سنة، رئيس الرقابة التموينية والقائم بأعمال مدير إدارة تموين العجمى، و"م.حزم" 59 سنة، مفتش تموين، و"ط.ال.ح" 58 سنة، مفتش تموين، وبحوزتهم 914 بطاقة تموينية مميكنة.

وكشف مسؤولو شركة تكنولوجيا المعلومات والطيران المصدرة للبطاقات، أنه تم استخدام البطاقات المضبوطة فى صرف سلع تموينية "خبز، نقاط خبز" رغم عدم تسليمها لمستحقيها، واستيلاء الموظفين على القيمة النقدية لها.

تم التحفظ على البطاقات المضبوطة، وإخطار مديرية التموين والتجارة الداخلية لإتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة الدخيلة، وجارى العرض على النيابة العامة للتحقيق.

الإسكندرية – تموين – بطاقات – فساد – العجمى