هل يفوز عبد الشافى بلقب خامس فى السعودية؟

هل يفوز عبد الشافى بلقب خامس فى السعودية؟

محمد عبدالشافى

يستضيف ملعب "الجوهرة"، فى السابعة والنصف مساء اليوم الخميس، المباراة النهائية فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، التى تجمع بين الأهلى، المحترف ضمن صفوفه محمد عبدالشافى، ونظيره الهلال.

ويسعى عبدالشافى لحصد اللقب الخامس فى مشواره مع الأهلى السعودى، بعدما سبق وأن توج بألقاب الدورى السعودى وكأس السوبر وكأس ولى العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين، وسط توقعات بأن تكون مباراة اليوم هى الأخيرة لـ"الفرعون المصرى" مع الفريق الأهلاوى، بعدما أكدت أكثر من وسيلة إعلامية سعودية، على أن الموسم الحالى سيكون الأخير لـ"شيفو".

وصعد الأهلى لنهائى كأس خادم الحرمين الشريفين بعدما تغلب على الفيصلى بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الدور نصف النهائى، بينما فاز الهلال على التعاون بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

ويسعى الأهلى لمصالحة جماهيره الغاضبة بعد خسارة لقبى الدورى وكأس ولى العهد هذا الموسم، وذلك بالحصول على بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الـ13 فى تاريخه، والثانية على التوالى، بينما يأمل الهلال فى الحصول على بطولة الكأس للمرة الثامنة فى تاريخه، وتحقيق حلم الثنائية، بعدما سبق وأن توج بلقب الدورى السعودى هذا الموسم للمرة الأولى منذ عام 2011.

وتحوم الشكوك حول مشاركة الهداف السورى عمر السومة مع الأهلى، الذى لا يزال يتعافى من الإصابة التى يعانى منها فى الركبة، التى أبعدته عن مباراتى الأهلى أمام ذوب آهان الإيرانى فى دورى أبطال آسيا والفيصلى فى الدور قبل النهائى لكأس الملك.

وتعد مباراة اليوم هى الرابعة التى تجمع بين فريقى الأهلى والهلال هذا الموسم، حيث فاز الأهلى بركلات الترجيح فى مباراة كأس السوبر، التى جمعتهما فى العاصمة الإنجليزية "لندن" فى أغسطس الماضى، وتفوق الهلال 2-1 فى مباراة الدور الأول بالدورى، قبل أن يسيطر التعادل السلبى على الدور الثانى.