وزارة التموين الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقات التموين الجديدة لأول مرة وبطاقات التالف والفاقد والفصل الاجتماعى بالنظام الجديد
بطاقة التموين

وزارة التموين الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقات التموين الجديدة لأول مرة وبطاقات التالف والفاقد والفصل الاجتماعى بالنظام الجديد

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء تطبيق النظام الجديد لاستخراج البطاقات التموينية، موضحة شروط إصدار البطاقات الذكية لأول مرة، وكذلك بطاقات التالف والفاقد والفصل الاجتماعى بالنظام الجديد، والتحويل من المحافظات.

وقال المتحدث باسم وزارة التموين ممدوح رمضان، إنه يجب على المواطن الذي يرغب في إصدار بطاقة تموين التقدم بطلب لمكتب التموين، وبمجرد تقديم الطلب سيقوم بإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم 91237.

وأضاف “رمضان”، أنه بعد أسبوع من تسجيل الطلب سيتم الرد علي صاحبه برسالة على رقم المحمول الخاص به بأن طلبه تم قبوله أو رفضه، مشيرا إلى أنه في حال القبول سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد 15 يوم عمل من تقديم الطلب، تفيد بأن بطاقته تم استخراجها وعليه التوجه لمكتب التموين لتسلمها.

وتابع: “بمجرد تسلم المواطن البطاقة من مكتب التموين سيرسل رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة 91237، ويكتب داخل الرسالة رقم 1، وسيتم الرد عليه برسالة مجانية تتضمن الرقم السري الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة.

وينشر “المصدر 24″، الأوراق المطلوبة لاستخراج البطاقة التموينية سواء جديدة أو بدل تالف أو بدل فاقد، بحسب المتحدث باسم وزارة التموين.

الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة جديدة للأسرة:
-صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية.
-صورة بطاقة التموين الموجود بها.
-قسيمة الزواج.
-إيصال كهرباء حديث.
-عقد إيجار الشقة مثبت بالشهر العقاري.
-صورة بطاقة الرقم القومي للزوجة.
-صورة بطاقة التموين الموجودة بها.
-رقم هاتف صاحب البطاقة، أو أي من أفراد أسرته.
-شهادات ميلاد الأبناء.

أما الأوراق المطلوبة لاستخراج بدل تالف أو فاقد هي:
-صورة بطاقة الرقم القومي.
-حوالة بريدية بمبلغ 20 جنيها.
-رقم الهاتف المحمول لصاحب البطاقة.
-إيصال كهرباء حديث.