وزارة التموين كيف تستخرج بطاقة تموين عبر المحمول “بدل فاقد و تالف أو جديدة”
استخراج بطاقات التموين الذكية عبر المحمول

وزارة التموين كيف تستخرج بطاقة تموين عبر المحمول “بدل فاقد و تالف أو جديدة”

قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة سوف تبدأ تفعيل استخراج بطاقات التموين الذكية عبر المحمول، سواء بدل التالف أو الفاقد أو استخراج البطاقة الجديدة من خلال رسائل المحمول، عقب عيد الميلاد، بداية من 8 يناير الجاري.

وأضاف رمضان، في تصريحات للمصدر 24، أن الخدمة بدأ العمل بها حالياً بشكل تجريبي على أن يبدأ تفعليها بشكل رسمي يوم الإثنين المقبل، مشيرًا إلى أنه يجب على المواطن الراغب تقديم طلب لاستخراج بدل تالف أو فاقد أو استخراج بطاقة جديدة، أن يتوجه إلى مكتب التموين التابع له، وتقديم الأوراق سواء بالإضافة أو الحذف.

وتابع: “يترك رقم تليفون مسجل باسمه أو بأحد أسماء الأفراد المقيدين على البطاقة التموينية، وبمجرد تقديم الطلب سيقوم بإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم (91237)”.

وأضاف أنه سيتم الرد على المواطن في الحال أن طلبه تم تسجيله على النظام الإلكتروني أم لا، لافتًا إلى أنه حال عدم تسجيله سيمكنه الرجوع لمكتب التموين للتأكد من تسجيل طلبه أمامه.

وأردف المتحدث باسم وزارة التموين: “بعد أسبوع من تسجيل طلب المواطن سيتم الرد عليه برسالة على رقم المحمول الخاص به بأن طلبه تم قبوله أو رفضه، وحال الرفض سيتم ذكر أسباب الرفض، وفي حال قبول الطلب، سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد 15 يوم عمل من تقديم الطلب تفيد بأن بطاقته تم استخراجها وعليه بالتوجه لمكتب التموين لتسلمها”.

وأشار إلى أنه:” بمجرد تسلّم المواطن البطاقة من مكتب التموين سيرسل رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة (91237)، ويكتب داخل الرسالة رقم (1)، وسيتم الرد على المواطن برسالة مجانية تتضمن الرقم السري الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة”.​