أحدث تصريح من وزير التموين بشأن دعم الخبز
علي مصيلحي - وزير التموين

أحدث تصريح من وزير التموين بشأن دعم الخبز

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن 2018 سيكون عام تنظيم التجارة الداخلية من خلال عمل مناطق لوجستية وأسواق في الموانئ المصرية وعلى الحدود المصرية، لتكون هناك مناطق للتخزين والتعبئة والتصدير، فضلاً عن إنشاء أسواق منظمة مثل سوق العبور و6 أكتوبر لتقليل الفاقد أثناء نقل السلع، الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على سعر السلع.

وأضاف «المصيلحي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع على شاشة «سي بي سي»، الثلاثاء، أن العام الجاري سيشهد إنشاء سلاسل تجارية في مختلف المحافظات المصرية من أجل توفير السلع للمواطنين.

وأوضح وزير التموين أن هدف الوزارة من قرار تدوين السعر على السلع والمنتجات هو إتاحة حرية الاختيار للمواطن، متابعًا أن الوزارة قامت بجولات بعدد من المناطق من بينها السيدة زينب ووجدت التزامًا بتدوين السعر على السلع.

وأشار إلى أنه تم فتح الباب لضم الأسر على بطاقات التموين للفئات الأكثر احتياجًا والتي حددت وفقا لبرنامج «تكافل وكرامة» وعدة آليات أخرى، وعددهم يصل لنحو 950 ألف فرد.

ونفى المصيلحي نية وزارة التموين لتحويل دعم الخبز إلى دعم نقدي بدلا من الدعم العيني، وذلك بعد الأخبار التي تداولت خلال الساعات الماضية حول هذا الأمر، قائلا: «فاتورة الدعم على الخبز مرتفعة واستمرار الدعم العيني يكلف الدولة الكثير، ولا يمكن الحديث عن أي إجراءات خاصة بملف الخبز إلا بعد دراسة وافية».