قرار جديد من «اليويفا» قبل نهائى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى

قرار جديد من «اليويفا» قبل نهائى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى

يويفا

قرر رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، السلوفينى ألكسندر تشيفرين، أن يتم تسليم كأسى دورى أبطال أوروبا "للرجال والسيدات"، والدورى الأوروبى، لقادة الفرق الفائزة بها من داخل أرض الملعب بدلا من منصة المدرجات وذلك بدءًا من هذا العام.

وجاء قرار تشيفرين، وفقا لكلماته التى نقلها الاتحاد القارى للعبة، استنادًا على أن الملعب هو مسرح اللاعبين ومن المنطقى أن يحتفلوا بإنجازاتهم عليه.

وأضاف "ومن المنطقى أيضًا أن ينزل المسؤولون لأرض الملعب من أجل الاحتفال مع اللاعبين فى ملعبهم، وأن يعترفوا بمجهودهم من خلال تسليمهم الكأس والميداليات داخل الملعب".

وسيقوم رئيس اليويفا بتسليم جوائز بطولة الدورى الأوروبى إلى قائد الفريق الفائز باللقب والذى سيكشف النقاب عنه يوم 24 مايو الجارى على ملعب "فريندز أرينا" بالعاصمة السويدية ستكوهولم بين مانشستر يونايتد الإنجليزى وأياكس أمستردام الهولندى، ونفس الأمر سيتكرر مع الفريق الفائز بلقب دورى الأبطال يوم 3 يونيو المقبل على ملعب "الألفية" بالعاصمة الويلزية كارديف بين ريال مدريد الإسبانى ويوفنتوس الإيطالى، فضلًا عن نهائى السيدات قبلها بيومين على ملعب "كارديف سيتى" بين فريقى أوليمبيك ليون وباريس سان جيرمان الفرنسيين.

وأعلن "اليويفا" أنه تم تخصيص أماكن للاحتفالات وتوزيع الجوائز داخل الملاعب الثلاثة، حيث سيستغرق تركيبها داخل الملعب أقل من خمس دقائق.