وزارة التموين تعرف على خطوات استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد من مكاتب التموين
وزارة التموين

وزارة التموين تعرف على خطوات استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد من مكاتب التموين

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية تطبيق خدمة جديدة، وهى إتاحة استخراج بطاقات التموين بدل الفاقد أو التالف أو الفصل الاجتماعى من أى مكتب تموين تابع للمحافظة دون الاقتصار على المكتب التموين محل إقامة صاحب البطاقة، على أن يتم تطبيق هذه الخدمة اعتبارًا من غدًا الاثنين بالتوازى مع خدمة استخراج البطاقات من خلال الرسائل القصيرة بالمحمول “sms“.

1 – من حق المواطن التقدم بطلب لاستخراج بطاقة تموين بدل تالف أو فاقد أو فصل اجتماعى من أى مكتب تموين بالمحافظة المقيم فيها.

2 – سيتم تطبيق خدمة استخراج البطاقات الذكية بدل الفاقد أو التالف أو بطاقات الفصل الاجتماعى اعتبارًا من غدًا الاثنين من أى مكتب تموين تابع للمحافظة التى يقيم فيها صاحب البطاقة.

3 – فى حالة إصدار بطاقة جديدة لمن ليست له بطاقة تموين وفقًا للشروط، سيتوجه المواطن الراغب فى الحصول على البطاقة إلى مكتب التموين التابع له لربطه على مكتب التموين.

4 – يتم استخراج بطاقات التموين الجديدة حاليًا لمن ليست له بطاقة، وذلك وفقًا للقرار الوزارى الذى حدد بعض الفئات لاستخراج بطاقات جديدة لهم.

5 – تم نقل قاعدة البيانات الخاصة بالمواطنين المستفيدين من دعم السلع التموينية من الشركات المنفذه لاستخراج البطاقات الى وزارة التموين، وذلك لمنع التلاعب فى بيانات المستفيدين.

6 – فرض غرامات على الشركات فى حال تأخرها فى إصدار بطاقات بدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعى أو البطاقات الجديدة عن الميعاد المحدد.

7 – تقدر الغرامة على الشركات بقيمة الدعم المخصص للبطاقة وفى حالة تكرار التأخير ستكون قيمة الغرامة ثلاثة أضعاف وفى المرة الثالثة سيتم فسخ العقد مع الشركة غير الملتزمة.