وزارة الإسكان بالأرقام والتواريخ.. خريطة تسليم شقق الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة
الإسكان الاجتماعي

وزارة الإسكان بالأرقام والتواريخ.. خريطة تسليم شقق الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة

ينشر المصدر 24، خريطة تسليم شقق الإسكان الاجتماعي الخاصة بالإعلان السابع والثامن، بجانب المحولين من بعض المدن لأخرى، ومن المقرر تسليم المحوّلين وحاجزي الإعلانات القديمة أولًا وأصحاب الأولوية.

وقال المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي، إن الجهاز يسلم ما يقرب من 7 آلاف وحدة سكنية بشكل شهري في مختلف المدن الجديدة للحاجزين، وبعد الانتهاء من تنفيذ الوحدات يتم تسليمها لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، ثم تبدأ الإجراءات البنكية، ثم تسليمها للمواطنين.

وفي هذا السياق يقول المهندس علاء منيع رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، إنه جاري الانتهاء من تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

وأوضح “منيع” لمصراوي، إرسال بيانات هذه الوحدات إلى جهاز الإسكان الاجتماعي؛ لاستكمال الإجراءات والتواصل مع الحاجزين لاستلام وحداتهم، لافتًا إلى أن تسليم الوحدات يبدأ تباعا خلال الربع الأول من 2018.

وأضاف المهندس وحيد بيومي، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، أن الجهاز يستعد لتسليم مجموعة جديدة من شقق الاسكان الاجتماعي، بتسليم 240 وحدة الشهر المقبل، بجانب تسليم 144 وحدة، في 30 مارس 2018.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، أن الجهاز سلَّم 2640 وحدة، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن الجهاز يعمل في الفترة الحالية على تنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية ضمن المشروع.

أما في مدينة الشروق، هناك تسليم 400 وحدة سكنية خلال شهر فبراير المقبل، و744 وحدة في شهر مارس المقبل.

وفي مدينة العبور تسليم 528 وحدة سكنية خلال الشهر المقبل، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

وفي مدينة أسوان الجديدة، يبدأ تسليم ما يقرب من 1100 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة خلال شهر يناير المقبل، بعد الانتهاء من تنفيذ الوحدات، ثم التواصل مع الحاجزين لإنهاء إجراءات التسليم.

وفي مدينة العاشر من رمضان، من المقرر تسليم 900 وحدة خلال شهر فبراير المقبل، و2300 وحدة خلال شهر مارس المقبل، بعد البدء في تسليم الوحدات خلال شهر سبتمبر الماضي بواقع 800 وحدة، و480 خلال نوفمبر الماضي.

بينما في مدينة المنيا الجديدة، جاري تنفيذ 5.2 ألف وحدة سكنية، ومن المقرر الانتهاء منها بنهاية الشهر الجاري، على أن يبدأ تسليم الحاجزين تباعا كل 15 يومًا وفقًا لترتيب الحاجزين.