«وزارة التموين»: الشركات تتحمل قيمة السلع إذا تأخرت فى إصدار «البطاقات»
وزارة التموين

«وزارة التموين»: الشركات تتحمل قيمة السلع إذا تأخرت فى إصدار «البطاقات»

قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، إن القاعدة التموينية الجديدة التى ستطبق بدءاً من مطلع يناير المقبل، ستتضمن شروطاً بين الوزارة وشركات البطاقات، منها ألا تتجاوز مدة إصدار البطاقات التموينية «بدل فاقد وتالف» أكثر من 15 يوماً. وأشار لـ«المصدر 24» إلى أنه فى حال تأخر الشركات عن تسليم البطاقات للمواطن، ستطبق لائحة جزاءات على الشركة، مفادها أن يقوم المواطن بصرف المقررات التموينية من البقال، على أن يخصم ثمنها من رصيد الشركات، حيث سيتم الخصم من مستحقاتها لدى الوزارة.

وكشف «رمضان»، أنه فيما يخص استخراج بطاقات التموين، فإن النظام الجديد، يتضمن إرسال 3 رسائل هاتفية للمواطنين، الأولى أن خدمة المواطن تم قبولها ومراجعتها، والثانية أن الخدمة تم تنفيذها من خلال الشركة المصدرة للبطاقات، والثالثة بأن بطاقته متوفرة فى مكتب التموين.

 

«رمضان»: إصدار بدل الفاقد والتالف فى مدة لا تتجاوز 15 يوماً.. ولا نية لإلغاء منظومة سلع نقاط الخبز

ونفت الوزارة أمس بشكل رسمى ما يتردد عن نية الوزارة إلغاء نقاط بيع الخبز، وأكدت أنه لا توقف عن صرف سلع نقاط الخبز، وأن كل ما يتردد فى هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة، كما أن الوزارة ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش دون إحداث أية تغييرات.

وأشار مركز معلومات مجلس الوزراء إلى أن وزارة التموين أكدت استمرار العمل بمنظومة الخبز الجديدة، وعدم حدوث أى خلل ‏بها مع استمرار حصول المواطنين على الخبز بشكل طبيعى وبسهولة ويسر، وطوال اليوم. وأضافت الوزارة أنها ستُفعّل قاعدة البيانات الموحدة الجديدة مع بداية العام الجديد 2018، التى من المقرر أن تساعد فى حل جميع مشكلات البطاقات التموينية، بدل الفاقد والتالف أو الفصل الاجتماعى، وذلك لتحسين الخدمة.