وزارة التموين: “بدءًا من أول يناير 2018 مافيش حاجة اسمها السيستم واقع”
وزارة التموين

وزارة التموين: “بدءًا من أول يناير 2018 مافيش حاجة اسمها السيستم واقع”

قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق إن 10 أيام فقط تفصلنا عن تطبيق المنظومة الجديدة لبطاقات التموين، بحيث يستطيع أى مواطن أن يحصل على بدل فاقد أو تالف، أو فصل اجتماعى، خلال 15 يومًا من تقديم الطلب.

وعن الشروط الواجب توافرها عن طلب الخدمة من أى مكتب تموين، قال مستشار وزير التموين فى مقابلة ببرنامج “هذا الصباح”، الذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى ويذاع على قناة eXtra news، يجب توفر خط محمول مسجل رسميًا باسم أى فرد من أفراد الأسرة المستفيدة من البطاقة التموينية، موضحًا أنه سيتم التأكد من صحة بيانات الخط، وحال ثبوت عدم تسجيل الخط باسم المواطن المتقدم لطلب الخدمة سيتم رفض الطلب.

وأضاف مستشار وزير التموين أنه يجب توافر الرقم الإلكترونى بإيصال كهرباء محل السكن، ولا يشترط أن يكون العداد باسم المواطن المتقدم للخدمة.

وحول شكوى المواطنين من التحجج بكلمة “السيستم واقع”، قال مستشار وزير التموين بدءا من أو يناير المقبل مافيش حاجة اسمها “السيستم واقع”، حيث تعاقدنا مع 3 شركات خدمات إلكترونية، بهدف إدارة المنظومة على الأرض، ومن ضمن شروط التعاقد مع هذه الشركات، توقيع عقوبات وجزاءات على تلك الشركات حال وقوع أخطاء فى النظام أو ما يسمى “السيستم واقع”، مضيفًا: دورات تدريبية للموظفين أيضًا، وحال ثبوت أى قصور من أى موظف بالوزارة ستتم محاسبته من الوزير شخصيًا.