وزير الإسكان يكشف نسب تنفيذ المرحلة الثالثة لـ”دار مصر” قبل طرحها
مشروع دار مصر

وزير الإسكان يكشف نسب تنفيذ المرحلة الثالثة لـ”دار مصر” قبل طرحها

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ارتفاع نسب تنفيذ 15480 وحدة سكنية (645 عمارة) بالمرحلة الثالثة لمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، في 7 مدن جديدة، تحت إشراف أجهزة المدن، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على الرغم من عدم طرحها للحجز حتى الآن.

وأوضح “مدبولي”، في بيان له، اليوم الاثنين، إسناد تنفيذ 11232 وحدة سكنية (468 عمارة) بالمرحلة الثالثة للمشروع في مدينة المنصورة الجديدة، للتنفيذ بنفس المعدلات المتسارعة.

وقال مدبولي: إنه في مدينة العبور، بلغت النسبة الإجمالية لتنفيذ 816 وحدة (34عمارة)، 39.1 %، وفي مدينة دمياط الجديدة، بلغت النسبة الإجمالية لتنفيذ 1056 وحدة (44 عمارة)، 23.4 %، وفي مدينة الشيخ زايد، بلغت النسبة الإجمالية لتنفيذ 912 وحدة (38 عمارة)،22.9 %.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، في تصريحات سابقة لمصراوي، أن الوزارة تعتزم طرح المرحلة الثالثة من وحدات مشروع دار مصر نهاية فبراير المقبل.

وأضاف الوزير، أنه في مدينة المنيا الجديدة، بلغت النسبة الإجمالية لتنفيذ 432 وحدة (18 عمارة)، 20.9%، وفي مدينة الشروق، بلغت النسبة الإجمالية لتنفيذ 480 وحدة (20 عمارة)، 18.3 %، وفي مدينة القاهرة الجديدة، بلغت النسبة الإجمالية لتنفيذ 8760وحدة (365 عمارة)، 2.3 %، بينما في مدينة 6 أكتوبر من المخطط تنفيذ 3024 (126 عمارة)، بلغت نسبة تنفيذ 78 عمارة منها، 8%، والـ48 عمارة الأخرى في مراحل الطرح.

وأوضح الوزير أن هناك متابعة مستمرة للموقف التنفيذي لهذه المرحلة، التي تعمل الوزارة على سرعة إنجازها، وتسليمها للمستحقين فى توقيتاتها، ومشروع “دار مصر” أصبح علامة مميزة في المدن الجديدة، وهناك إقبال كبير عليه، ومطالبات بسرعة طرح المرحلة الثالثة من الراغبين في الحجز.

وتابع “مدبولي”، أن معدلات تسليم المرحلة الأولى من المشروع تسير حاليا بوتيرة جيدة، والوزارة ترسل على الفور خطابات التسليم للمستحقين عقب تسلم الوحدات من الهيئة الهندسية المشرفة على التنفيذ، كما أسندت الوزارة إدارة خدمات أعمال الصيانة لمشروع “دار مصر” بالمدن الجديدة، لشركة التعمير لخدمات الصيانة للإسكان الاجتماعي، ودار مصر.

وأضاف، أن الأعمال المُسندة للشركة، تشمل: إدارة أعمال خدمات الصيانة لمشروع الإسكان المتوسط “دار مصر” بالمدن الجديدة، وتشمل أيضًا، صيانة مرافق العمارات – صيانة الطرق والأرصفة وشبكات الصرف والتغذية والمسطحات الخضراء –إنارة الحدائق والأسوار – نظافة الطرق – إدارة أعمال خدمات الحراسة للبوابات وداخل الأسوار، والتمويل من عائد وديعة اتحاد الشاغلين، وهذا القرار كان له مردود إيجابي كبير على الحاجزين. ​