بشرى من «وزارة الإسكان» للمصريين العاملين بالخارج وحدات إسكان اجتماعى للعاملين بالخارج
خالد عباس مساعد وزير الإسكان

بشرى من «وزارة الإسكان» للمصريين العاملين بالخارج وحدات إسكان اجتماعى للعاملين بالخارج

أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الاسكان للشئون الفنية، أن الوزارة، ممثلة في صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، تستعد حاليا لطرح وحدات إسكان اجتماعى، للمصريين العاملين بالخارج، من أصحاب الدخول المحدودة، الذين لا تتناسب ظروفهم المادية وحجز قطع أراض بمشروع بيت الوطن، لأراضى المصريين بالخارج، أو حجز وحدة سكنية بوحدات مشروعى الرحاب ومدينتى، وهى المشروعات التي طرحتها الوزارة للعاملين بالخارج.

وأوضح، خلال مشاركته في لقاء مع الجالية المصرية بدبى، ترأسته السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الوزارة تقوم حاليا بتخصيص قطع أراضى المرحلة التكميلية بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، بعد طرح الأراضى في خمس مراحل، لاقت إقبالا كبيرا من المواطنين الراغبين في تملك قطعة أرض بوطنهم.

وأشار المهندس خالد عباس إلى أن الوزارة تنتهى حاليا من تنفيذ الحى السكنى الأول بالعاصمة الادارية الجديدة، وبه نحو 25 ألف وحدة سكنية، كما سيتم البدء في تنفيذ حى الأعمال قريبا، والذى سيضم عددا من الأبراج المميزة، بها أطول برج في إفريقيا.

وشرح مساعد وزير الإسكان ما يجرى تنفيذه في مدينة العلمين الجديدة حاليا بالساحل الشمالى، مشيرا إلى أن كورنيش المدينة يمتد لنحو 14 كم، والعمل يتم حاليا بجدية للانتهاء من نحو 6 كم منه مع الصيف المقبل، ويمكن للمصريين بالداخل والخارج الاستمتاع بهذا الكورنيش مع الصيف المقبل.

وأضاف المهندس خالد عباس أن العمل يجرى أيضا في تنفيذ مدينة المنصورة الجديدة، والتى تمتد على نحو 5 آلاف فدان على ساحل البحر المتوسط بالدلتا، وهناك عمارات سكنية وصل البناء فيها للدور الثالث، بجانب أعمال الطرق والمرافق التي تسير بصورة جيدة.

وأكد أن هناك اهتماما كبيرا أيضا بمدينتى غرب قنا وغرب أسيوط- ناصر، في صعيد مصر، حيث تم الاعلان منذ فترة عن حجز قطع أراض بهما، كما سيبدأ حجز وحدات مشروع سكن مصر بهما نهاية الشهر الجارى، مشيرا إلى البدء في تنفيذ أعمال الطرق والمرافق بالمدينتين.