وزارة التموين: آلية جديدة لاستخراج بطاقات التموين خلال 15 يومًا بداية من 2018
بطاقات التموين

وزارة التموين: آلية جديدة لاستخراج بطاقات التموين خلال 15 يومًا بداية من 2018

أكد أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين للتجارة الداخلية، أنه ابتداء من 2018 سيتم إصدار بطاقات التموين خلال 15 يومًا عبر شركات المحمول.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر”، المذاع على قناة “إم بى سى مصر”، تقديم شريف عامر، أنه سيكون هناك آلية جديدة عبر الرسائل القصيرة عبر الهاتف المحمول لتسجيل المواليد الجديدة أو طلب بطاقة جديدة كبدل تالف، داعيًا المواطنين للإبلاغ عن البقال التمويني الذي يتعمد زيادة أسعار السلع.

وزارة التموين: عقوبات قاسية على التاجر الممتنع عن كتابة الأسعار على السلع

 أكد أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين للتجارة الداخلية، أن الحبس من سنة إلى 5 سنوات أو مصادرة السلعة عقوبة التاجر الممتنع عن إعلان أسعار السلع الغذائية، موضحًا أن بعض قضايا عدم الإعلان عن الأسعار تتم إحالتها إلى نيابة أمن الدولة العليا وفقًا لقانون الطوارئ.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر”، المذاع على قناة “إم بى سى مصر”، تقديم شريف عامر، أن قرار كتابة الأسعار سيطبق فقط على السلع الغذائية المحلية والمستوردة.

ولفت: إلى أن وضع الأسعار على السلع من خلال المصانع قوبل برفض شديد من اتحاد الغرف التجارية، مضيفًا: وضع الأسعار على السلع لا يعني أننا نطبق التسعيرة الجبرية لأننا في اقتصاد حر.