وزارة الإسكان: بناء 44 ألف وحدة سكنية لأهالي المناطق العشوائية

وزارة الإسكان: بناء 44 ألف وحدة سكنية لأهالي المناطق العشوائية

زار الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان لشؤون التطوير الحضري والعشوائيات، اليوم السبت، 4 مشروعات يتم تنفيذها في إطار تطوير المناطق العشوائية.

بدأ درويش بزيارة سوق الزاوية الحمراء الحضاري، والذي يضم 390 وحدة بيع ويعمل بالطاقة الشمسية وبتكلفة تقترب من 40 مليون جنيه، وذلك بالتعاون مع محافظة القاهرة، وسيتم العمل بالسوق مع مطلع العام القادم.

وأضاف درويش، في بيان اليوم السبت، أنه يجرى أيضا بناء سوق حضاري آخر بديل لسوق التونسي العشوائي في حي الخليفة وتساعد هذه الأسواق على التغلب على ظاهرة الباعة الجائلين والأسواق العشوائية.

وتفقد درويش مشروع (معا) في حي السلام، والذي يتم بالتعاون مع مؤسسة معا لتطوير العشوائيات حيث يجرى العمل في المرحلة الثانية لبناء 102 عمارة تضم 3300 وحدة سكنية إلى جانب منطقة خدمات تضم مسرح وسينما. ومشروعي المحروسة 1 و2 بنفس الحي ويتضمنا ما يقرب من 5000 وحده سكنية ومنطقة خدمات وملاعب رياضية.

وأوضح درويش، أن التكلفة الإجمالية لهذا المشروع تقترب من 800 مليون جنيه على أن يتم الانتهاء من المشروع في أبريل 2018 سيتم التسكين مباشره بعد ذلك.

كما اختتم درويش، جولته في مشروع تل الأمل (تل العقارب سابقا) والذي يضم 816 وحدة سكنية بتكلفة تقترب من 200 مليون جنيه، وأوضح أنه سيتم الانتهاء من المشروع قبل 30 يونيو 2018 وخلال الجولة شدد درويش، على ضرورة الانتهاء من كافة المشاريع وفقا للجداول الزمنية المحددة وبأعلى جودة.

جدير بالذكر، أنه في إطار خطط تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة بمحافظة القاهرة، فإن وزارة الإسكان تقوم ببناء 44 ألف وحدة سكنية موزعة على إحياء العاصمة المختلفة، وذلك بتكلفة إجمالية تتعدى 6 مليارات جنيه.