وزير الإسكان : مدينة جديدة فى بئر العبد ..ومنطقتان صناعية وسكنية طرح أراضى إسكان للمواطنين بنظام القرعة فى عدة مدن جديدة

وزير الإسكان : مدينة جديدة فى بئر العبد ..ومنطقتان صناعية وسكنية طرح أراضى إسكان للمواطنين بنظام القرعة فى عدة مدن جديدة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه تم تكليف الوزارة بإنشاء مدينة بئر العبد الجديدة، بسيناء، وستبدأ هيئة التخطيط العمرانى على الفور أعمال تخطيط المدينة، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تضم المدينة منطقة صناعية، وأخرى سكنية، إضافة إلى الخدمات التى يحتاجها سكان المدينة جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير لمتابعة المشروعات المنفذة بالمدن الجديدة.

فى سياق آخر، أشار مدبولى الى أنه كلف مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة تجهيز عدد كبير من قطع الأراضى لطرحها بنظام القرعة للمواطنين.

وأضاف أنه من المقرر أن تضم القرعة الجديدة، أراضى فى مدن الشيخ زايد، والعبور الجديدة، والعاشر من رمضان، والسادات، وامتدادات 6 أكتوبر، وعدد من مدن الصعيد الجديدة.

كما كلف الوزير أيضاً مسئولى الهيئة بسرعة التنسيق مع مسئولى صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، لطرح وحدات الإسكان الاجتماعى للحجز بمدينتى غرب قنا، وغرب أسيوط «ناصر»، خاصة بعد أن تم الإعلان عن فتح باب الحجز لمشروع  «سكن مصر» بالمدينتين.

وخلال متابعة وزير الإسكان ملف النقل الجماعى الداخلى بالمدن الجديدة، أكد المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنمية وتطوير المدن، أنه تم الإعلان منذ أيام، عن شراء 150 أتوبيسا لتشغيلها بالمدن الجديدة، خاصة بالمدن التى بها كثافة سكانية بالإسكان الاجتماعي، مثل 6 أكتوبر والعاشر من رمضان، وبدر، وتقدم عدد من الشركات لشراء الكراسات، كما طلب الوزير تكثيف العمل بمنطقة الكورنيش بمدينة العلمين الجديدة، بحيث يتم الانتهاء من نحو 7 كم بالكورنيش، وكذا منطقة المطاعم والكافيهات فى الصيف المقبل، بالإضافة إلى البدء فى الأبراج الشاطئية.

وشدد على سرعة تخطيط منطقتين بمدينة العبور الجديدة لتنفيذ وحدات بمشروعى «سكن مصر» و»دار مصر» بالمدينة، وأشار عبدالمطلب إلى أن هناك نحو 11 ألف فدان بالمدينة، ستبدأ خلال أيام 4 شركات أعمال الطرق والمرافق بها، تمهيداً لطرح أراض بها بنظام القرعة، وكذا تنفيذ وحدات «سكن مصر» و»دار مصر».

وكلف وزير الإسكان بسرعة بدء تنفيذ المبانى الخدمية بالحى السكنى الذى تشرف عليه الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسيتم إسناد الأعمال لشركات المقاولات خلال أيام، كما تم الاتفاق مع عدد من المدارس الخاصة على أسعار الأراضى بالحى السكني، وسيتم التعاقد معها قربياً لبدء التنفيذ.

من جهة أخرى سيتم تشغيل أحد اتجاهى كوبرى جهينة بمدينة 6 أكتوبر خلال 10 أيام، وهو الاتجاه المقبل من الطريق الصحراوى لطريق الواحات، ومع بداية العام الجديد سيتم تشغيل الاتجاه الآخر، مشيرا إلى أن كوبرى محمد نجيب بمدينة القاهرة الجديدة سيتم تشغيله أيضا بداية العام.