«وزارة التموين»: انتهاء مهلة البقالين لدفع تأمين السلع 7 ديسمبر
السلع التموينينة والبطاقات

«وزارة التموين»: انتهاء مهلة البقالين لدفع تأمين السلع 7 ديسمبر

قال محمد سويد، مستشار وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن «المهلة الأخيرة لبقالى التموين لسداد التأمين تنتهى فى 7 ديسمبر»، منوهاً بأنه حتى الآن لا توجد أى قرارات أو توجيهات من الوزير الدكتور على المصيلحى، بمدها إلى نهاية الشهر الجارى بعد انتهائها خلال الأسبوع الأول من ذات الشهر.

وأضاف أن هناك إقبالاً لبقّالى التموين على السداد بحد أدنى 4 آلاف جنيه فى البنوك، مشيراً إلى أن الوزارة ستخطرهم فى نهاية المهلة بحجم السداد، وبحصر شامل بعدد البقالين الذين سددوا، وأن توزيع مقررات التموين وفارق نقاط الخبز لشهر ديسمبر المقبل، بالنظام القديم المطبق حالياً لتوزيع السلع التموينية. وأشار إلى أن «السكر سيباع بسعر 9 جنيهات ونصف، والأرز بـ6 جنيهات ونصف، والزيت الخليط بـ14 جنيهاً، وزيت (تحيا مصر) بـ20 جنيهاً ونصف، وغيرها من السلع الأخرى ليستفيد منها 70 مليون مواطن مسجل على البطاقات التموينية».

شرطة التموين: إعدام 32 ألف طن لحوم فاسدة خلال 4 أشهر

وتمكنت شرطة التموين خلال شهر نوفمبر الماضى من ضبط 21 مصنعاً خلال شهر بتهمة الغش التجارى وانتهاء صلاحية منتجاتها بإجمالى 125 طن منتجات فاسدة على مستوى الجمهورية. وخلال الأربعة أشهر الماضية، تمكنت الإدارة بقيادة اللواء أنور سعيد مساعد الوزير لشرطة التموين والتجارة الداخلية من تحرير 18392 قضية سلع غذائية مدعمة من الدولة بمضبوطات وصلت 23 ألفاً و750 طناً، وبلغت مضبوطات الدقيق المدعم منها 10 آلاف طن و13 ألف طن قمح بالإضافة إلى 900 بطاقة تموينية.

وتم ضبط 12411 قضية مخابز مخالفة و9600 بطاقة تموينية و2 مليون و800 ألف رغيف و210 قطع سلاح وأعيرة خرطوش بحوزة أصحاب عدد من المخابز وعمال بها. وفى مجال قضايا اللحوم الفاسدة، تم ضبط 73539 قضية وإعدام 32 ألف طن لحوم فاسدة، و106 أطنان أسماك فاسدة و14 ألف طن من الأغذية الفاسدة.