أسعار الحديد والأسمنت اليوم الإثنين 27-11-2017 .. المصريين بـ11950 جنيها

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الإثنين 27-11-2017 .. المصريين بـ11950 جنيها

يقدم “المصدر 24” أسعار الحديد والأسمنت اليوم الإثنين 27-11-2017، حيث شهدت أسعار الحديد والأسمنت استقرارا، ومن المتوقع ارتفاع أسعار الحديد مطلع الشهر المقبل، وكانت هناك زيادة في أسعار الحديد في الأشهر الماضية، والتي أعلنتها مصانع الحديد، وهذه الزيادة جاءت عقب الارتفاعات التي شهدتها أسعار البليت بالسوق العالمي.

جاء ذلك في الوقت الذي أصدر فيه وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، قرارًا بمد فترة فرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح “أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان” المصدرة من الصين وتركيا وأوكرانيا.

ويقدم “المصدر 24” قائمة أسعار الحديد والأسمنت في السوق المصرية، سعر تسليم المصنع، وهي كالتالي:

إليكم أسعار الحديد اليوم:

سعر طن الحديد بشركة “حديد المصريين” 11950 جنيهًا.

سعر طن الحديد بشركة “حديد عز” 12050 جنيهًا.

سعر طن الحديد لـ”حديد بشاي” 12000 جنيه.

سعر طن الحديد لـ “حديد الجارحي” 12000 جنيه.

سعر طن الحديد بشركة الجيوشي 11650 جنيهًا.

سعر طن الحديد بشركة “العتال” 11950 جنيهًا.

سعر طن الحديد بشركة “عطية سجل” 12000 جنيه.

سعر طن الحديد بشركة “مصر ستيل” 11900 جنيه.

سعر حديد المراكبي 11950 جنيهًا.

سعر طن الحديد بشركة “العشري” 11850 جنيهًا.

أسعار الأسمنت اليوم الإثنين

شهدت أسعار الأسمنت اليوم الإثنين، استقرارًا بعد تراجع أسعاره خلال الفترة الأخيرة، مع تراجع سعر الدولار، وتوجد حالة من التراجع في البناء من قبل المقبلين على بناء أو تشطيب الشقق السكنية الخاصة بهم، خاصة في ظل ارتفاع أسعار مواد البناء وارتفاع أسعار الحديد، وكلها أدت إلى تراجع حجم المبيعات.

إليكم أسعار الأسمنت اليوم:

– سعر طن الأسمنت بشركة “صناعات مواد البناء “التعمير” 743 جنيهًا.

– سعر طن الأسمنت بشركة “أسمنت حلوان” 753 جنيهًا.

– سعر طن الأسمنت بشركة “السويس للأسمنت” 753 جنيهًا.

– سعر طن الأسمنت بشركة لافارج للأسمنت أسمنت “المخصوص” 750 جنيهًا.

– سعر طن الأسمنت للشركة العربية للأسمنت “منتج المسلح” 800 جنيهًا.

– سعر طن الأسمنت “أسيك المنيا.. منتج أسيك” 760 جنيهًا.

– سعر أسمنت “العريش.. منتج العسكري” 735 جنيهًا.

– سعر أسمنت السويدي 800 جنيهًا.

سعر أسمنت المهندس 783 جنيهات.

السبب في ارتفاع أسعار الأسمنت

وتتأثر أسعار الحديد والأسمنت تحديدًا بقيمة الجنيه المصري أمام العملات الأخرى وخصوصًا الدولار الأمريكي الذي ارتفع سعره مقابل الجنيه بشكل كبير، بعد تحرير العملة المصرية بالبنوك، وبالتالي ترتفع أسعار تمليك وإيجار العقارات بشكل مبالغ فيه، وهو ما كان عليه الحال خلال الفترة الأخيرة؛ حيث شهد سوق العقارات زيادة كبيرة وصلت لأكثر من 30% مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي.

وتسيطر على أسعار الحديد والأسمنت خلال هذه الفترة حالة من عدم الاستقرار والتذبذب، فتشهد سلسلة من الانخفاضات لفترة، ثم تليها فترة ترتفع فيها أسعار الأسمنت بشكل تدريجي، ويكون فارق سعر الارتفاع نحو خمسة جنيهات للطن.

تأثير ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت في العقارات

كما شهدت مبيعات العقارات إقبالًا على شرائها من قبل الأجانب والمصريين، على الرغم من ارتفاع أسعارها بشكل واضح خاصة في ظل تحرير سعر الصرف، وذلك لانخفاض قيمة الجنيه أمام العملات الأخرى ما شجعهم على الشراء خاصة في ظل مقارنة أسعار الشقق بعملات هذه الدول، وقرار التعويم ساهم في رواج حركة البيع والشراء الوحدات السكنية لمختلف الفئات، لكن على المستوى المحلي تراجع حجم مبيعات العقارات خلال الفترة الحالية، خاصة في ظل الارتفاع المتتالي لأسعار العقارات، والتي نتجت عن ارتفاع أسعار مواد البناء.

واستمرار ارتفاع أسعار العقارات جاء عقب رفع الفائدة داخل البنوك، وهو ما أثر في تباطؤ حركة البيع والشراء، ووصف المطورون العقاريون هذا التراجع بأنه أمر طبيعي، ولن يؤثر في القطاع لفترة كبيرة.