وزارة التموين: طرح 9 آلاف طن لحوم سودانية بـ85 جنيهًا يناير المقبل

وزارة التموين: طرح 9 آلاف طن لحوم سودانية بـ85 جنيهًا يناير المقبل

قال محمد سويد، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه من المقرر طرح 9 آلاف طن من اللحوم السوادنية خلال شهر يناير المقبل بسعر 85 جنيهًا للكيلو.
وأضاف سويد، في تصريحات لمصراوي، اليوم الأحد، فيما يخص تعاقد الشركة القابضة للصناعات الغذائية على توريد 45 ألف طن لحوم سودانية خلال عامي 2018 و2019، أنه من المقرر استلام أول دفعات التعاقد بدءًا من يناير 2018، مؤكدًا ثبات أسعار اللحوم السودانية عند 85 جنيه.
وكان اللواء علاء فهمي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وقع عقد وكالة حصرية لاستيراد وتوزيع اللحوم السوادنية الطازجة والمبردة.
وقال فهمي، في تصريحاته له، إن ذلك يأتي بعد توقيع الشركة عقد اتفاق يقضي بتوريد 45 ألف طن لحوم سودانية خلال عامي 2018 و2019، لتأمين احتياجات السوق المحلي من اللحوم الحية والمبردة وسد الفجوة بين الإنتاج المحلي والاحتياج الفعلي، وكذلك إتاحة اللحوم بسعر مناسب.
وأضاف فهمي، أنه بموجب الاتفاق تم اعتماد الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والتي تمثلها الشركة المصرية لتوريد اللحوم والدواجن الوكيل الحصري لمنافذ القطاع الخاص وللسلاسل التجارية ومحال بيع اللحوم دون غيرها.
وأكد رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن تنفيذ هذا الاتفاق سوف يؤدي لمنع المضاربات وخفض أسعار اللحوم السوادنية المتداولة في السوق والحفاظ على سلامة التوريد وجودة اللحوم المبردة، وإتاحتها بكميات كبيرة في مختلف أنحاء الجمهورية.