“وزارة الإسكان” تُعلن مواعيد التخصيص والاستعلام عن شقق الإعلان التاسع
وزارة الإسكان

“وزارة الإسكان” تُعلن مواعيد التخصيص والاستعلام عن شقق الإعلان التاسع

كشف عبد الله رشدي، نائب رئيس صندوق التمويل العقاري، عن موعد إجراء الاستعلام لشقق الإعلان التاسع وبداية التخصيص للحاجزين ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

وأضاف “رشدي”، في تصريحات خاصة للمصدر 24، أن عمليات الاستعلام ستبدأ خلال الشهر الجاري، على أن يتم تخصيص الوحدات في مدة أقصاها 6 أشهر، لافتًا إلى أنه في حالة عدم تخصيص الوحدة خلال هذه المدة سيتم إعادة الاستعلام مرة أخرى.

وأشار نائب رئيس صندوق التمويل العقاري، إلى أن تسليم الوحدات سيكون بعد الانتهاء من الاستعلام للحاجزين المستوفيين للشروط، على أن يتوافر وحدات سكنية لهم في المدن الحاجزين فيها، لافتًا إلى أن مدينة 6 أكتوبر يتم تسليم بها أصحاب الإعلان السابع المحولين لدهشور وأصحاب الإعلان الثامن، ثم سيتم إخطار الحاجزين بالإعلان التاسع.

وأوضح رشدي، أن صندوق التمويل العقاري يقدم دعمًا ماليًا يصل إلى 25 ألف جنيه للمواطنين، لافتًا إلى أن سعر شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان التاسع كما جاء بكراسة الشروط 184 ألف جنيه، موضحًا أن اختلاف حالات الدعم للمواطنين تختلف وفقا للمرتب والسن.

وعن طريقة التعامل مع مندوب الاستعلام، قال المهندس صلاح حسن رئيس جهاز مشروع الإسكان الاجتماعي، أن مندوب الاستعلام لا يملك أي شئ في تخصيص الوحدات للمواطنين، هو فقط يتأكد من المعلومة، محذرا من إعطائه أي أموال تحت أي مسمى.

وأضاف حسن، أن أي حاجز يمكنه إعادة طلب الاستعلام مرة أخر، كما يمكنه تقديم شكوى إلى جهاز الإسكان الاجتماعي في حال تعرضه لأي ابتزاز من مندوبي الاستعلام، لافتًا إلى أنه يتم التحقق من كل الشكوى المقدمة للجهاز.​