وزير التموين يمهل شركات البطاقات الذكية 48 ساعة لوضع خطة لحل مشاكل المواطنين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

وزير التموين يمهل شركات البطاقات الذكية 48 ساعة لوضع خطة لحل مشاكل المواطنين

التقى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية مسؤلى شركات تطبيقات الكروت الذكية لمناقشة تحسين خدمات كروت التموين الذكية وتقليل وقت إصدار بدل الفاقد والتالف والفصل الاجتماعى والتحويل من محافظة إلى أخرى.

وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين فى تصريحات اليوم  الوزير، إن المواطن محور الخدمة التى نعمل جميعا من أجل تقديمها ومستوى هذه الخدمة هي المؤشر الحقيقى لنجاح الشركات من عدمه، كما كلف  الوزير شركات الكروت الذكية بتتبع المشكلات التى تؤدى إلى توقف البطاقة الذكية عن العمل مع ضرورة إحاطة المواطن بسبب المشكلة.

فيما بحث الدكتور على المصيلحى وزير التموين  مع ممثلى الشركات أليات التعامل فى الفترة القادمة بين الشركات بعضها ببعض فيما يخص تبادل المعلومات وكذلك وضع ألية صيانة جميع النهايات الطرفية للمنظومة سواء كانت مكتب التموين أو ماكينات البدالين أو ماكينات المخابز والتأكد من سلامة هذه النهايات الطرفية ، حيث طالب الوزير ضرورة تقديم الشركات لمذكرة بالخطوات التنفيذية خلال 48 ساعة حتى يتخذ قرارا بتجديد عقود الشركات الثلاث حتى 30 يونيو 2018 من عدمه.

يذكر أن شركات تطبيقات الكروت الذكية تقوم بتشغيل وإدارة نحو 20 مليون بطاقة تموينية تقدم من خلالها الدولة دعما في السلع التموينية والخبز تبلغ قيمته 80 مليار جنيه سنويا والكثير من المواطنين يعانون من بطء استخراج بطاقات بدل التالف والفاقد.