وزارة الإسكان: بمساحات تتراوح من 110م إلى 180م فتح باب الحجز لـ 17000 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال أيام
العاصمة الجديدة

وزارة الإسكان: بمساحات تتراوح من 110م إلى 180م فتح باب الحجز لـ 17000 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال أيام

قال هاني يونس المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إن عدد 17000 وحدة سكنية جاهزة للتسليم في العاصمة الإدارية الجديدة وسيتم فتح باب الحجز خلال أيام.

وأوضح “يونس”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، المُذاع عبر فضائية “صدى البلد”، الخميس، أن مساحة الوحدات تتراوح من 110م إلى 180م تشطيب على أعلى مستوى .

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، أنه سيتم توفير وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية تناسب جميع المستويات، مضفاً إلى أن كافة الخدمات سيتم  الانتهاء منها خلال عام.

وزير الإسكان: العاصمة الإدارية “ملك الشعب”

قال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، إن العاصمة الإدارية ومساكنها ملك لجميع أبناء الشعب، فالمدينة تسع ٦.٥ مليون نسمة؛ مشيرًا إلى أنه سيتم البدء الفورى فى إنشاء الحى السكنى الخاص بالإداريين. وأضاف «مدبولي»، فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء: «إن عمليات نقل العاملين بالدولة تخضع لمجموعة من الإجراءات، تقودها وزيرة التخطيط، خاصة أننا نتحدث عن فريق من العاملين، وليس كل العاملين»، موضحًا أن «عمليات النقل تتركز فى الجهات العاملة فى مجال التكنولوجيا والاتصالات وميكنة الوزارات». وأوضح، أن عمليات التمويل تجرى بعيدًا عن الموازنة العامة للدولة، من خلال عمليات البيع والاستثمارات؛ موضحًا أنه «تم تخصيص أراض لعدد من المستثمرين العرب والأجانب».
وتابع وزير الإسكان أن «هناك ١٣ مدينة جديدة بالكامل، ربما يتم الآن إنجاز آخر فى مدينة العلمين الجديدة ومدينة المنصورة». على جانب آخر؛ أوضح «مدبولى» أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق على تخصيص قطعة أرض بمساحة (١٢٤٥٩.٢٩م٢) لمدرسة، بمنطقة المعاهد والجامعات بمدينة سوهاج الجديدة، كما وافق على تخصيص قطعة أرض بمساحة ٧٥٠٠٠م٢، بمدينة قنا الجديدة، لإقامة مشروع جامعة خاصة.