صور| تكريم أبناء دور الرعاية المتفوقين.. ولأول مرة جوائز للإعلام

صور| تكريم أبناء دور الرعاية المتفوقين.. ولأول مرة جوائز للإعلام

تكريم أبناء دور الرعاية المتفوقين

تشهد وزارة التضامن الاجتماعى، اليوم الأربعاء، بداية الدورة الخامسة لجوائز كريم الحسينى لعام 2017، وتعقد جلسة تعريفية تضم عدة مديريات بمقر مبنى الوزارة، لزيادة توعية المشاركين بأهمية جوائز كريم الحسينى.

تأتى الدورة فى إطار برنامج سنوى تنظمه جمعية أصدقاء كفالة اليتيم، لتكريم وتشجيع الإنجازات البارزة لمختلف الأطراف المنخرطة بمجال رعاية الأيتام.

وسيكافئ البرنامج هذا العام الأطفال والشباب الذين أتموا بنجاح مراحل الدراسة الابتدائية والإعدادية والثانوية من الأيتام، بهدف تحفيز الشباب على التفوق والتميز فى حياتهم، بالإضافة إلى تكريم عدد من مقدمى الرعاية المتميزين الذين يساهمون بدعمهم غير المحدود فى تغيير حياة الأطفال للأفضل.

وتغطى الجائزة 14محافظة لزيادة عدد المستفيدين، وتضم محافظات القاهرة الكبرى والمنوفية والغربية والدقهلية والبحيرة والشرقية وبورسعيد وبنى سويف والمنيا والإسكندرية والأقصر وأسوان، ويتم التقديم وسحب الاستمارات من الآن على أن تقام احتفالية التكريم فى 11 نوفمبر المقبل بأحد فنادق السادس من أكتوبر، وهو من الهيئات الرئيسية الداعمة لجمعية أصدقاء كفالة اليتيم.

وستعلن الجمعية أيضًا عن جائزة كريم الحسينى للإعلام، وتختص بها القائمين على تقديم الأعمال الفنية المتميزة التى تهدف لتحسين الصورة الذهنية عن دور الرعاية والقائمين بها لدى أفراد المجتمع وإبراز الجوانب الإيجابية لتحفيز وسائل الإعلام والعاملين بها على خلق صورة تتماثل مع الواقع الذى يزخر بنماذج النجاح والتفوق فى دور الرعاية.

كما سيتم أيضًا تنفيذ الدورة الثانية لبرنامج منح كريم الحسينى للتعليم الفنى، الذى تنظمه الجمعية بالتعاون مع منتدى التدريب والتعليم تحت مظلة الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، وبدعم من المركز الثقافى الألمانى، وتهدف الجمعية من خلاله إلى تشجيع التعليم الفنى لتطوير الاقتصاد الوطنى والمساهمة فى حركة التنمية.

وتغطى المنحة الرسوم الدراسية لخمسة من الطلاب الأيتام الذين سيتسنى لهم الانضمام لمدرسة ثانوية فنية بنظام التعليم المزدوج على مدار ثلاث سنوات ولمزيد من التشجيع سيمنح الطلاب الخمسة الفائزون منحة شهرية وتأمينا اجتماعيا وتأمينا على الحياة طوال فترة البرنامج وذلك بالتوازى مع منحة أساسية لمدة عام ونصف لتعلم اللغة الألمانية.

جدير بالذكر أن جمعية أصدقاء كفالة اليتيم تعمل كمنظمة غير حكومية تحت إشراف الوزارة وتهدف إلى تنمية دور الرعاية بشكل فعال وملموس طبقا لقواعد ومعايير جودة مبنية على أساس علمى تم وضعها بعد سلسلة من ورش العمل وجلسات البحث وبمشاركة مختلف الهيئات العاملة فى مجال الرعاية والمنظمات غير الحكومية، وبإشراف من الوزارة تم تصميم دليل كامل لمعايير الجودة التى يمكن لدور رعاية الأيتام الاسترشاد بها من أجل مواصلة تطوير وإثراء شخصية الأطفال الأيتام وحياتهم على مختلف الأصعدة، من خلال تطوير البرامج التى تساعد على رفع جودة تعليم وحياة الأبناء، بالإضافة إلى تحسين مستوى أداء مقدمى الرعاية ووعيهم بأهمية عملهم ودورهم تجاه الأبناء.