وزيرة التضامن: أصحاب المعاشات يستطيعون صرف المعاش اليوم
وزيرة التضامن

وزيرة التضامن: أصحاب المعاشات يستطيعون صرف المعاش اليوم

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أفادت فضائية ON Live، فى نبأ عاجل، منذ قليل، نقلاً عن وزيرة التضامن أن 6 ملايين صاحب معاش متاح لهم الصرف من مساء اليوم، مؤكدة أن هناك متابعة مستمرة لعمليات تغذية ماكينات الصرف الآلى طوال أيام العيد.

وأكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن غرفة عمليات خاصة بمتابعة عمليات صرف المعاشات من الصرافات الآلية منعقدة على مدار اليوم.
وأضافت في تصريحات لها اليوم، أن صرف المعاشات من ماكينات الصرف الآلي سيكون متاحاً بدءا اليوم لكل من يحمل بطاقة صرف المعاشات الآلية ويبلغ عددهم 6 ملايين مواطن يمثلون نحو 79% من إجمالي أصحاب المعاشات.
وأوضحت الوزيرة أن الخط الساخن لماكينات الصراف الآلي  ATM تعمل خلال إجازة عيد الأضحى وتتلقى استفسارات أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف من خلال “كول سنتر” 19680  و 19683.
جدير بالذكر، أن المانع القانوني لصرف معاش شهر سبتمبر قبل العيد خلال شهر أغسطس يرجع لنص المادة 25 من قانون التأمين الاجتماعي رقم 79 لسنة 1975 والتي حددت تاريخ استحقاق المعاش اليوم الأول من الشهر الذي نشأ فيه سبب الاستحقاق، وأنه فى المناسبات الدينية والوطنية السابقة كان يقتصر الأمر على تقديم موعد الصرف ولكن خلال نفس شهر الاستحقاق.