وزير الإسكان مصطفي مدبولي: تخصيص 5% من الوحدات السكنية لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة
الإسكان الاجتماعي

وزير الإسكان مصطفي مدبولي: تخصيص 5% من الوحدات السكنية لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المستندات أيضًا، صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء رقم قومى مميكنة)، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالى (كهرباء ـ غاز ـ مياه)، وبالنسبة لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

وأضاف مدبولي، في بيان : “سيتم تخصيص الوحدات السكنية طبقاً لعدد الوحدات المتاحة، وسيتم مراعاة تخصيص 5% من الوحدات لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة، وبالنسبة للمتقدمين لمدن محافظة جنوب سيناء، ومدينة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية، فعليهم إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي معتمدة من الموظف المختص بما يفيد إطلاعه على الأصل ومختومة بختم الشعار لجهة الولاية، إضافة إلى المستندات المذكورة”.

اليوم “مدبولي” يصل جمصة لتسليم عقود شقق الإسكان الاجتماعي

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

وصل الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الاسكان، يرافقه الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، إلى مدينة جمصة، لتسليم عقود عدد من شقق الإسكان الاجتماعي.

عقد الوزير والمحافظ اجتماعًا بحضور عدد من النواب ورؤساء مجالس المدن، والأهالي.

وأشاد النواب بتوجيهات الرئيس واهتمامه بالمشاريع الجديدة، وطالبوا الوزير بسرعة الانتهاء من المشروعات المتوقفة بقرى بلقاس.

وأضاف “الشعراوي”، أن الدقهلية لن تعانى نهاية العام الحالى من مشكلة نقص المياه.

وقال “مدبولي”، إن 13500 وحدة إسكان جاهزة بالمحافظة، والمشروعات تنفذ بسرعة، واعتذر لبعض الحاجزين بشأن تأخر تسليمهم للوحدات بسبب المرافق ومحطة المياه التي افتتحت اليوم الثلاثاء، بجمصة.