«الخارجية» تتابع ملابسات اختفاء مصرى مقيم فى إيطاليا

«الخارجية» تتابع ملابسات اختفاء مصرى مقيم فى إيطاليا

المستشار أحمد أبو زيد - المتحدث باسم وزارة الخارجيةالمستشار أحمد أبو زيد – المتحدث باسم وزارة الخارجية

أكدت وزارة الخارجية أنها تتابع على مدار الساعة حالة اختفاء المواطن المصرى عبده عبده إبراهيم عقل "الشهير بمجدى عقل" من خلال التواصل المستمر بين القنصلية العامة المصرية فى ميلانو، والسلطات المعنية بإيطاليا للوقوف على حقيقة اختفاء المواطن فى أقرب فرصة.

وأكدت وزارة الخارجية فى بيان لها اليوم أنها تتابع على مدار الساعة حالة اختفاء المواطن المصرى عبده إبراهيم عقل "الشهير بمجدى عقل" من خلال التواصل المستمر بين القنصلية العامة المصرية فى ميلانو، والسلطات المعنية بإيطاليا للوقوف على حقيقة اختفاء المواطن فى أقرب فرصة.

وأضاف المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية بأن أحمد شاهين، القنصل العام المصرى فى ميلانو استقبل، أمس الأربعاء، ابن شقيق المواطن المصرى المختفى وأحد أصدقائه لإطلاعهم على جهود القنصلية للعثور على مجدى عقل، حيث أكد القنصل العام أن القنصلية تواصلت رسميا مع السلطات الإيطالية فور علمها بالحادث، وأجرت اتصالاًت مع نائب مدير الأمن العام بميلانو الذى وعد ببذل كل الجهود واتخاذ الإجراءات اللازمة للتوصل إلى حقيقية اختفاء المواطن المصرى.

وأكد أبوزيد أن القنصلية العامة تتواصل مع مختلف المستشفيات وبعض رموز الجالية المصرية بميلانو للوصول إلى أى معلومات تسهم فى العثور على المواطن، ووجه ذوى المواطن الشكر للقنصلية على جهودها فى هذا الصدد.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، بأن المعلومات المتوافرة حاليا تشير إلى أن المواطن مجدى عقل قد حضر إلى إيطاليا عام 1992، وظل يعمل بشركة "Carparelli" للشحن والتفريغ منذ عام 1994 حتى تاريخ اختفائه يوم الثلاثاء الأول من أغسطس 2017، وأنه قد نشبت عدة خلافات بين المواطن وابن صاحب الشركة التى يعمل بها، مؤكدًا أن وزارة الخارجية لن تألو جهدا من أجل التوصل إلى حقيقة اختفائه.