للعام الرابع على التوالى.. «التجارى الدولى» يتصدر مؤشر البورصة للتنمية

للعام الرابع على التوالى.. «التجارى الدولى» يتصدر مؤشر البورصة للتنمية

البنك التجارى الدولى البنك التجارى الدولى

نجح البنك التجارى الدولى بمصر فى تصدر مؤشر البورصة المصرية للتنمية المستدامة ليظل متربعًا فى المركز الأول للعام الرابع على التوالى ومنذ عام 2014.

وأطلقت البورصة المصرية مؤشر التنمية المستدامة "S&P/EGX ESG" فى مارس 2010، بالتعاون مع مؤسسة ستاندرد اند بورز العالمية "Standard and Poor’s S&P" ومركز المديرين المصرى.

وبحسب بيان للبنك، يهدف هذا المؤشر إلى تشجيع المؤسسات على الشفافية والكشف عن ممارسات الحوكمة والممارسات الاجتماعية والبيئية بشكل واضح للاستفادة منها، بالإضافة إلى دعمها وكذلك زيادة قيمتها السوقية، ويستهدف المؤشر المستثمرين الذين يعهدون بأموالهم إلى شركات تعزز المسؤولية البيئية والتنمية المستدامة.

واستطاع البنك التجارى الدولى بمصر الحفاظ على صدارته لهذا المؤشر من خلال أعماله وعملياته القائمة على نهج المسؤولية الاجتماعية التى يلتزم بها البنك تجاه البيئة والمجتمع.

جدير بالذكر أن البنك التجارى الدولى يتميز برؤية خاصة بالتنمية المستدامة النابعة من الالتزام نحو تحقيق نمو شامل ومسؤول ومستدام عبر مختلف الأنشطة والمشروعات.

وعلى الصعيد العالمى، تستمر ريادة البنك التجارى الدولى فى تحقيق العديد من الإنجازات العالمية التى لا تضيف إلى سجل البنك فحسب، بل تبرهن أيضا ثقل مكانة مصر على مستوى العالم.

فقد اختارت بورصة "فايننشال تايمز" البنك التجارى الدولى للعام الثانى على التوالى كعضو أساسى فى مبادرة "FTSE4 Good Index" المعترف بها دوليا، التى تعد بمثابة المؤشر الخاص بقياس أداء الشركات التى تطبق الممارسات البيئية والاجتماعية والحكومية، ويعد البنك التجارى الدولى هو البنك المصرى الوحيد الذى يتم إدراجه فى تلك المبادرة العالمية.