فيديو| تسليم أهالى «مساكن العسال» المرحلة الثالثة بعد تطويرها

فيديو| تسليم أهالى «مساكن العسال» المرحلة الثالثة بعد تطويرها

منطقة العسالمنطقة العسال

سلم صندوق تحيا مصر، الخميس، المرحلة الثالثة من تطوير مساكن منطقة العسال بشبرا مصر، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثماروالدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق.

وأعرب عدد من أهالى المنطقة لـ"مبتدا" عن سعادتهم بأعمال التطوير التى شهدتها المنطقة، مشيرين إلى أنهم كانوا يعيشون حياة غير آدمية.

وقال عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر إن منطقة العسال من أقدم المناطق العشوائية فى القاهرة وحى شبرا، ووقع الصندوق اتفاقية تعاون مع المحافظة لتطويرها، وجرى اقتراح تنفيذ المشروع على ثلاثة مراحل، وتم الانتهاء من المرحله الأولى والثانية.

وأضاف أن أعمال التطوير للمرحلة الثالثة اعتمدت على إعادة تأهيل المنازل المتهدمة وتطوير سوق العسال القديم، لخلق فرص عمل منتظمة طبقاً للمعايير حيث يستوعب السوق وفقًا لنموذجه الإنشائى أكثر من 60 بائعًا من سكان العسال، حيث يتكون من دورين ويضم أنشطة تجارية مختلفة لخدمة أبناء المنطقة وتحقيق التنمية البشرية والربط بالأسواق الأخرى.

وتابع عشماوى أن أعمال تطوير المنطقة شملت الشرب والصرف الصحى وأعمال الكهرباء وإعادة تخطيط الشوارع والمبانى وصيانه العقارات المتصدعة، لافتا إلى أن التطوير يستهدف 79 عقاراً بإجمالى 90 مليون جنيه لكل المراحل، كما أن هناك خطة للانتهاء من تطوير المناطق العشوائية المهددة لحياة المواطنين على مستوى الجمهورية بنهاية عام 2018.