صور| أطفال «العسال» فى أحضان وزيرة الاستثمار

صور| أطفال «العسال» فى أحضان وزيرة الاستثمار

سحر نصرسحر نصر

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، أهمية تطوير المناطق العشوائية لتوفير مساكن آمنه للمواطنين خاصة للأسر الأكثر احتياجا.

وأوضحت، خلال تسليم المرحلة الثالثة من تطوير مساكن منطقة العسال، بحضور محمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، والدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، أن هناك تعاونا بين الحكومة والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية ومنها مؤسسة مصر الخير لتطوير العشوائيات حيث يتم التعرف على احتياجات الأسر فى المناطق الفقيرة والعمل على تلبيتها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأشارت إلى أنه تم اقتراح تنفيذ المشروع على 3 مراحل، وأنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية، واعتمدت أعمال التطوير للمرحلة الثالثة على إعادة تأهيل المنازل المتهدمة، وتطوير سوق العسال القديم على أرض السوق القديمة نفسها لخلق فرص عمل منتظمة طبقًا للمعايير.

وأضافت سحر نصر أنه يتم التنسيق مع المجلس القومى للمرأة لدعم برامج الحماية الاجتماعية للمرأة والعمل على توفير مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، كما أنها صعدت للوحدات السكنية بنفسها، وسط فرحة من الأهالى والأطفال الذين حملتهم بين أحضانها.