حكام أجانب وبدون جمهور| الجبلاية تحسم أزمات نهائى الكأس

حكام أجانب وبدون جمهور| الجبلاية تحسم أزمات نهائى الكأس

الأهلى والمصرىالأهلى والمصرى

موقعة نارية تنتظر بطل الدورى النادى الأهلى، أمام فريق المصرى البورسعيدى، فى نهائى كأس مصر.

وأعلن اتحاد الكرة إقامة المباراة الثلاثاء المقبل، الساعة 8 مساءً، على ملعب برج العرب.

إبراهيم نور الدين حكمًا

وتداولت أنباء عن نية اتحاد الكرة إسناد إدارة المباراة تحكيميًا للحكم الدولى إبراهيم نور الدين، كنوع من رد الاعتبار له بعد الأحداث التى تعرض لها خلال إدارته لنهائى البطولة العربية، وهو ما نفاه اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم، قائلًا إنه لا صحة لهذه الأنباء نهائيًا، مؤكدًا أن الاتحاد يدعم الحكام بشكل مستمر لكن المباراة النهائية لم يتم ترشيح أى حكم لها حتى الآن.

حقيقة اختيار إبراهيم نور الدين لإدارة نهائى كأس مصر

رفض الأهلى

وسريعًا طالب سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، اتحاد الكرة بتعيين حكام أجانب لمباراة الفريق أمام المصرى فى نهائى كأس مصر، وقال إن الأهلى يقدر ويحترم الحكام المصريين ولكنه يطلب تعيين حكام أجانب منعًا لأى حرج أو أية ضغوط خلال المباراة النهائية.

الأهلى يطلب حكام أجانب لنهائى الكأس

حكام أجانب

وأخيرًا قرر اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، تحمل تكاليف استقدام حكام أجانب للقاء، باعتبار الجبلاية هى المنظمة للمباراة، وهو الأمر المتعارف عليه فى نهائيات البطولة.

الجبلاية تتحمل تكاليف حكام نهائى الكأس

بحضور الجمهور

كما أُثيرت أزمة أخرى عن تحديد عدد مُعين لحضور الجماهير من الجانبين إلى المبارة النهائية، وبدأت التكهنات حول احتمالات نشوب أزمة خلال المباراة بين الجانبين، وصعوبة السيطرة الأمنية على اللقاء، واحتمالات حدوث كارثة إذا حضر جمهور من الفريقين.

وخرج العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، ليتحدث عن إمكانية حضور الجماهير، وقال إن اتحاد الكرة حريص على حضور الجماهير فى مباراة نهائى كأس مصر، وأنه يبحث مع وزارة الداخلية إمكانية تأمين المباراة، خصوصا أن ذلك سيكون أول لقاء بين الجماهير بعد أحداث بورسعيد فى 2012.

وأوضح المدير التنفيذى لاتحاد الكرة أن نهائى الكأس لو كان بين الأهلى والزمالك، كانت مسألة حضور الجماهير ستكون هينة عنالأهلى والمصرى لحساسية الوضع، مؤكدا أن المهندس هانى أبوريدة، رئيس الاتحاد، يواجه انتقادات فى اجتماعات الاتحاد الإفريقى والدولى بسبب عدم حضور الجماهير فى دولة كبيرة مثل مصر.

فيديو| الجبلاية تكشف إمكانية حضور جماهير الأهلى والمصرى «نهائى الكأس»

بدون جمهور

الأمر دفع عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم، لحسم الأمر والتأكيد على أن نهائى كأس مصر، سيقام دون جمهور، لافتًا إلى أن البطولة دون حضور جماهيرى، وأنه سيتم الاكتفاء بأعداد قليلة من مجالس إدارة الناديين فى الحضور ودعوات لا تزيد على 200 فرد لكل نادٍ أو أقل، وأوضح أن هذا الأمر سيتم التنسيق له خلال الساعات المقبلة مع اتحاد الكرة والجهات الأمنية.

عامر حسين: نهائى كأس مصر بلا جمهور

المنشطات

أخر الأزمات أثارها النادى الأهلى، حيث كشف مصدر بالنادى عن طلب الإدارة من اتحاد الكرة إقامة اختبار للمنشطات خلال المباراة النهائية من بطولة كأس مصر، وقال المصدر أن مسؤولى الأحمر طلبوا من اتحاد الكرة عمل اختبار للمنشطات عقب المباراة، وذلك فى إطار عملية "الفير بلاى" والحفاظ على فرص كل فريق.

وأوضح المصدر أن طلب الأهلى جاء بسبب بعض الأنباء التى أشارت إلى تناول بعض اللاعبين فى فرق الدورى لمواد منشطة لبذل المزيد من الجهد خلال المباريات دون الشعور بأى تعب.

الأهلى يطالب الجبلاية بالكشف عن المنشطات فى نهائى الكأس