سياح بريطانيا  يصفون قرار حكومتهم بحظر السفر إلى مصر بـ«المنافق»

سياح بريطانيا يصفون قرار حكومتهم بحظر السفر إلى مصر بـ«المنافق»

سياح

طالبت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، وزارات الخارجية والسياحة والطيران المدنى باستغلال الضغوط الكبيرة التى تمارسها شركات الطيران والرحلات الكبرى البريطانية مثل "توماس كوك"، لرفع حظر الرحلات الجوية إلى مصر.

وأشارت سحر إلى أن صحيفة "إيفينيج ستاندرد" البريطانية أكدت تزايد مطالب رفع حظر السفر إلى مصر، وأكدت فى تقرير لها أن شركة "توماس كوك" أقدمت على وضع مدينة شرم الشيخ كوجهة للمصطافين البريطانيين رغم حظر السفر البريطانى، الذى يؤثر بالسلب وفقا لتقرير "ستاندرد" على وضع العمالة السياحية فى منطقة الشرق الأوسط.

وقالت سحر فى بيان لها اليوم إن وزارات الخارجية والسياحة والطيران المدنى المصرية يجب أن تتواصل مع الحكومة البريطانية لاستغلال مطالب شركات السياحة والطيران المدنى البريطانية فى رفع حظر سفر السياح البريطانيين إلى مصر، خصوصا أن شركة "توماس كوك"، أكدت أن عدد طلبات الحجز التى تلقتها الشركة منذ وضعها "شرم الشيخ" كوجهة للمصطافين الإنجليز فى شتاء 2017-2018، وصل إلى 150 ألف تذكرة حتى الآن وهو ما يؤكد تجاهل المواطن البريطانى لتحذيرات حكومته.

وأضافت رئيسة لجنة السياحة أن عددا من مواطنى بريطانيا أكدوا أنهم سيتوجهون إلى مصر فى الشتاء المقبل، واصفين قرار الحظر البريطانى بالمنافق، نظرًا لأن الدول الأوروبية المتعرضة لخطر الإرهاب تقلل من قيمة العمليات الإرهابية التى تتعرض لها.

وأوضحت سحر أن هذه الدول تهول وتضخم من شأن تلك العمليات حال حدوثها فى دولة شرق أوسطية مثل مصر، وأشادت النائبة سحر طلعت مصطفى بموقف شركات السياحة والطيران ببريطانيا وموقف السياح البريطانيين الرافض لقرار حكومة بريطانيا بحظر السفر إلى مصر، مؤكدة أن الحكومة المصرية يجب أن تستغل مثل هذه المواقف الإيجابية تجاه مصر والسياحة المصرية.