أهالى عزبة العسال يستلمون 37 منزلًا جديدًا

أهالى عزبة العسال يستلمون 37 منزلًا جديدًا

سحر نصرسحر نصر

زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، والدكتور على جمعة، ومحمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، اليوم الخميس، مشروع تطوير المناطق العشوائية بمنطقة العسال، والممول من الصندوق بقيمة 91 مليون جنيه على 3 مراحل.

وحضر محمد أيمن، نائب محافظ القاهرة لحى غرب، والعميد محمد فؤاد، رئيس حى شبرا مصر.

وتجمع أهالى المنطقة لعرض مطالبهم على الوزيرة، والتى أبرزها تهالك شبكات الصرف وتمدد العشوائيات، وضيق المساكن.

وتفقدت الوزيرة والدكتور على جمعة و"عشماوى" أعمال التطوير فى المنطقة، والتى تعتبر من أقدم المناطق العشوائية فى محافظة القاهرة وحى شبرا، حيث قام صندوق تحيا مصر بتوقيع اتفاقية تعاون مع محافظة القاهرة، لتطوير منطقة العسال، وقد تم تنفيذ المشروع على 3 مراحل.

وتم الانتهاء من الأولى والثانية، واعتمدت أعمال التطوير للمرحلة الثالثة على إعادة تأهيل المنازل المتهدمة، وتطوير سوق العسال القديمة على أرض السوق القديمة نفسها لتوفير فرص عمل منتظمة للشباب، حيث ستستوعب ذلك أكثر من 60 بائعا من سكان المنطقة، كما تشمل أعمال التطوير مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء وإعادة تخطيط الشوارع والمبانى ورفع الكفاءة الفنية وصيانة العقارات المتصدعة وتبليط الطرق الداخلية وإضاءتها.

واستمع الحضور إلى شرح من شركة المقاولون العرب المسئولة عن تنفيذ المشروع حول أعمال تطوير المرحلة الثالثة الجارية حاليا ومن المنتظر أن تنتهى فى أكتوبر المقبل، وتشمل تطوير 79 عقارًا وإدخال أعمال الصرف الصحى بها، وتطوير سوق العسال "سوق تحيا مصر".

وتبلغ تكلفة هذه المرحلة 62 مليون جنيه، حيث المستهدف نحو 700 أسرة وفى نهاية الزيارة، قامت الوزيرة والدكتور على جمعة و"عشماوى"، بتسليم 37 عقارًا بالمشروع على المواطنين.

وأكدت الوزيرة، أن صندوق تحيا مصر يعمل وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدعم تطوير المناطق العشوائية الخطرة، وتحسين مستوى معيشة المواطنين فيها، ويأتى ذلك لتنفيذ الخطط العاجلة لمراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين المقيمين بتلك المناطق.

وأوضح محمد عشماوى، المدير التنفيذى للصندوق، أن الصندوق سيواصل دعم تطوير المناطق العشوائية فى مختلف المحافظات، من أجل توفير حياة آمنة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الصندوق يسير وفق خطة الانتهاء من العشوائيات فى منتصف 2018، بحيث يتضمن تطوير هذه المناطق كافة الخدمات ومدارس وملاعب للأطفال.

وذكر الدكتور على جمعة، عضو اللجنة التنفيذية للصندوق، أنه لا يمكن تنمية الإنسان إلا بتكاتف الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدنى.