نائب رئيس «المؤتمر»: استرداد أراضى الدولة يعيد لها هيبتها

نائب رئيس «المؤتمر»: استرداد أراضى الدولة يعيد لها هيبتها

الدكتور حسين أبو العطا – نائب رئيس حزب المؤتمر

أعلن الدكتور حسين أبو العطا، نائب رئيس حزب المؤتمر، تأييده التام والمطلق للتصريحات الحاسمة والواضحة التى أدلى بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى حواره المهم مع رؤساء تحرير الصحف القومية.

وكان الرئيس قد أكد أن قانون الطوارئ سيطبق بحزم فى مواجهة التعديات على الأراضى، وأن من سيرفع السلاح سيواجه بكل قوة.

وطلب أبو العطا حكومة المهندس شريف إسماعيل، بسرعة تنفيذ تكليفات الرئيس باستعادة جميع الأراضى وأملاك الدولة التى تم الاستيلاء عليها من مافيا الأراضى، التى هى حق أصيل للدولة والشعب المصرى.

وقال إن تطبيق قانون الطوارئ هو أفضل وسيلة لمواجهة كل من استولى على أراضى وأملاك وحقوق الدولة والشعب، مشددًا على ثقته الكاملة فى قدرة الجيش والشرطة فى مواجهة جميع من خالفوا القانون واغتصبوا أراضى الدولة فى وقت تمر فيه مصر بظروف اقتصادية صعبة.

وأكد أن نجاح الحكومة فى استرداد أملاك الدولة سوف يدر على خزانة الدولة أموالًا كبيرة يمكن أن تسد العجز فى الموازنة العامة للدولة، وتعمل على زيادة الموارد المالية المخصصة للتعليم والصحة والإسكان الاجتماعى وزيادة الأجور والمعاشات والإنفاق على مشروعات البنية الأساسية، خاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، مؤكدًا أن استرداد حقوق الدولة والشعب هو تطبيق صحيح لنصوص الدستور والقانون وإعادة هيبة الدولة وترسيخ حقيقى لدولة المؤسسات.