وزير التعليم العالى فى السعودية لبحث التعاون العلمى

وزير التعليم العالى فى السعودية لبحث التعاون العلمى

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالىالدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

توجه وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الأربعاء، إلى المملكة العربية السعودية، لبحث آليات التعاون بين البلدين فى المجالات العلمية والتعليمية.

ومن المقرر أن يلتقى الوزير مع وزير التعليم السعودى الدكتور أحمد بن محمد العيسى؛ لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى من خلال طرح أبرز البرامج التعليمية والتخصصات العلمية المميزة بالجامعات المصرية، والمزايا التى تقدمها للطلاب، وتبادل الأساتذة وزيارات الطلاب بين الجامعات المصرية والسعودية، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب السعوديين الذين يدرسون بالجامعات المصرية، وخاصة فى مرحلة الدراسات العليا.

كما سيلتقى الوزير بالدكتور أيمن بن أسعد عبده، الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية؛ للتعرف على برامج التعليم الطبى فى التخصصات الصحية التى تشرف عليها الهيئة، والمجالس العلمية الصحية واللجان الفرعية التابعة لها، وكذا مناقشة سبل التعاون بين الهيئة والمستشفيات الجامعية المصرية.

وتتضمن الزيارة كذلك عقد لقاء مع مسؤولى المركز الوطنى للقياس والتقويم للتعرف على دور المركز فى دعم البحوث والدراسات، وتطوير القدرات المؤسسية، وتحقيق المسؤولية المجتمعية، ومقاييس الكشف عن الطلاب المتميزين الموهوبين.