إعلام القاهرة: لاشين له سوابق.. وسنتخذ معه كل الإجراءات القانونية

إعلام القاهرة: لاشين له سوابق.. وسنتخذ معه كل الإجراءات القانونية

كلية الإعلامكلية الإعلام

أكدت كلية الإعلام بجامعة القاهرة أنها لا يمكن أن تتهاون فى أى سلوك أو فعل يخرج عن الأطر القانونية أو التقاليد والأعراف الجامعية، داعية لتكاتف الجميع من أجل احترام القانون وإعمال آلياته.

جاء ذلك فى بيان أصدرته كلية الإعلام، حول ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعى من تسجيلات صوتية منسوبة للدكتور ياسين لاشين، أحد الأساتذة بالكلية، مؤكدة أن ما تداولته المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعى وبعض المحطات التليفزيونية والصحف حول تسجيلات صوتية منسوبة لأحد الأساتذة بالكلية، تتعلق بوقائع على فرض صحتها قد حدثت خارج إطار الكلية والجامعة.

وقالت الكلية فى بيانها: "جامعة القاهرة وكلية الإعلام لم ولن تتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل من يخطئ"، مشيرة إلى أن ما صدر من تطاول على عميدة الكلية من لاشين أمر غير مقبول، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه سواء داخل الجامعة أو خارجها.

وأضاف البيان أن إدارة الكلية إذ تستنكر هذا الأمر وترفضه تمامًا فى حالة صحته، فهو أمر منوط بالجهات المختصة فى الجامعة والدولة سواء تعلق الأمر بالمسؤولية التأديبية أو المسؤولية الجنائية فإن هذه وتلك أمر يعود فى الأساس إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذا الفعل، مشيرة إلى أن هذا ما تم بالفعل.

ونوهت الكلية، أن الجامعة سبق لها بتاريخ 9 أبريل الماضى وفى واقعة أخرى وقف ياسين لاشين عن العمل وإحالته إلى التحقيق بمعرفة أحد أساتذة كلية الحقوق، وانتهى التحقيق إلى اقتراح إحالته إلى مجلس التأديب، الذى تم بقرار رئيس الجامعة فى 31 يوليو الماضى.