انخفاض عجز الموازنة إلى 9.5%

انخفاض عجز الموازنة إلى 9.5%

عمرو الجارحى وزير الماليةعمرو الجارحى وزير المالية

قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن عجز الموازنة العامة انخفض إلى نحو 9.5% خلال الـ11 شهر الأولى من العام المالى 2016-2017، مقارنة بنحو 11.5% خلال ذات الفترة من العام المالى السابق له.

وأوضح الجارحى أن ذلك يأتى فى ضوء تنامى الإيرادات وتنوعها لتحقق معدل نمو أكبر، مع ترشيد الانفاق الحكومى وانخفاض عجز الميزان التجارى وتحسن أداء الاستثمارات الحكومية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الإثنين، مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والصحة، والعدل، والطيران المدنى، والمالية، والتموين، ورئيسا المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وتطرق الاجتماع إلى متابعة الموقف الاقتصادى وتطورات سعر الصرف حيث استعرض محافظ البنك المركزى الانعكاسات الإيجابية لارتفاع الاحتياطى النقدى الأجنبى لدى البنك المركزى ليحقق أفضل مستويات له منذ 7 سنوات، مؤكدًا أنه سيساهم فى دعم ثقة الاستثمار الأجنبى فى الاقتصاد المصرى وبرنامج النمو الاقتصادى المستدام، وسيساعد فى رفع تصنيف مصر الائتمانى من قبل مؤسسات التقييم الدولية إلى جانب زيادة الإقبال الدولى على أذون وسندات الخزانة.