العصار: الأوضاع الحالية تتطلب زيادة إنتاج الأجهزة الأمنية

العصار: الأوضاع الحالية تتطلب زيادة إنتاج الأجهزة الأمنية

محمد العصار - وزير الإنتاج الحربىمحمد العصار – وزير الإنتاج الحربى

أكد الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن التحديات الأمنية التى تواجهها مصر تتطلب زيادة إنتاج الأجهزة الأمنية، من بوابات إلكترونية وأجهزة للكشف عن الحقائب بالأشعة السينية.

جاء ذلك خلال مشاركته فى افتتاح فرع البنك الأهلى الجديد بمركز شباب الجزيرة، بحضور الدكتور خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، وهشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى، حيث وردت شركة بنها للصناعات الإلكترونية، التابعة للوزارة، البوابات الإلكترونية للكشف عن المعادن، وجهاز أشعة سينية للكشف عن الحقائب لفرع البنك.

وأكد العصار أن توريد البوابات الإلكترونية يأتى فى إطار العقد المبرم بين شركة بنها للصناعات الإلكترونية والبنك الأهلى، فى شهر فبراير الماضى، الذى سلمت الشركة بموجبه 64 بوابة إلكترونية و3 أجهزة للكشف عن الحقائب بالأشعة السينية لإدارة البنك الأهلى، لتوزيعها على فروعه المختلفة.

وقال الوزير إن إنتاج هذه البوابات الإلكترونية وأجهزة الكشف عن الحقائب بالتعاون مع إحدى الشركات الأمريكية هو أول تصنيع محلى لهذه الأجهزة فى مصر، حيث يصل نسبة المكون المحلى 33% فى مرحلته الأولى ونستهدف الوصول الى نسبة 68% فى القريب العاجل، إلى أن نصل لتصنيع المنتج بالكامل فى مصر.

وأشار إلى أن تعاون الطرفين لن يقتصر على البوابات الإلكترونية فقط بل سيتم إمداد جميع فروع البنك الأهلى بكافة المنتجات التى يحتاجها، مؤكدا أن الوزارة تضع كل إمكانيات الشركات التابعة لها لخدمة جميع مؤسسات الدولة سواء الحكومية أو الخاصة، ما يحقق المصلحة العامة ويساعد فى تيسير وتقديم الخدمة للمواطن المصرى بكفاءة وجودة عالية.

من جانبه، أشاد وزير الرياضة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى والبنك الأهلى، الأمر الذى يظهر تكامل مؤسسات الدولة، للاعتماد على التصنيع المحلى وتشجيع المنتج المصرى، الذى يصب فى مصلحة الاقتصاد والصناعة المصرية، معربا عن فخره بالمستوى الإنشائى للفرع وتجهيزه وتأسيسه بالشكل الذى يليق بمكانة أكبر البنوك المصرية.

وأشار عبدالعزيز إلى أن افتتاح الفرع الجديد للبنك الأهلى بمركز شباب الجزيرة، يأتى ضمن البروتوكول الذى وقعته وزارة الشباب والرياضة مع البنك لفتح فروع فى عدد من المراكز والنوادى الرياضية، ما يؤكد حرص البنك على دعم الرياضة والرياضيين واهتمامه بتوفير الخدمات المصرفية وتشجيعهم على التعامل مع البنوك.