تفاصيل لقاء سحر نصر ورئيس بعثة «العمل الدولية»

تفاصيل لقاء سحر نصر ورئيس بعثة «العمل الدولية»

سحر نصر

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن الوزارة تعمل على تحسين مؤشرات الحوكمة بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة الإدارية، مؤكدة حرص الوزارة فى تشجيع الاستثمارات الأجنبية خصوصا فى المناطق الأكثر احتياجا.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار برئيس بعثة منظمة العمل الدولية إلى مصر، كونور بويل، بحضور بيتر فان جوى، مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة بمقر الوزارة.

وناقش الجانبان انضمام مصر لبرنامج العمل الأفضل الذى تنفذه منظمة العمل الدولية، حيث أكد بويل حرص المنظمة على انضمام مصر للبرنامج، لذلك جاءت زيارة وفد المنظمة للقاهرة، مشيرًا إلى أن البرنامج يتم تنفيذه حاليا فى 7 دول هى "بنجلاديش، وكمبوديا، وهايتى، وإندونيسيا، والأردن ونيكاراجوا، وفيتنام"، ويتعامل المشروع مع مليونى عامل فى 1500 مصنع، ويوجد علاقات وطيدة مع حوالى 35 شركة من 100 شركة عالمية كبرى فى أمريكا وأوروبا واليابان.

وأشاد بويل بجهود الوزارة فى اتخاذ إجراءات لتحسين مناخ الاستثمار، وفى هذا الإطار بحث الجانبان، تنفيذ خطط مشتركة بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية، بعضها قصير الأجل والآخر طويل الأجل لخلق بيئة فى مصر لجذب الاستثمارات.