النيابة الإدارية تحقق مع قيادات تعليم القاهرة

النيابة الإدارية تحقق مع قيادات تعليم القاهرة

وزارة التربية والتعليموزارة التربية والتعليم

تحقق النيابة الإدارية، مع قيادات تعليم القاهرة، بسبب انتحال مدير مكتب تنسيق المتابعة صفة دكتور فى المكاتبات الرسمية رغم عدم حصوله على الدكتوراه بالمخالفة لقرارات وزير التربية والتعليم.

تضمن البلاغ، أن وزير التعليم أصدر الكتاب الدورى رقم 20 فى 11 مايو 2016، والذى ألزم فيه جميع رؤساء القطاعات بديوان الوزارة وكذلك مديرى المديريات التعليمية بمراجعة شهادات الماجستير والدكتوراه التى حصل عليها العاملون وتقاضوا المكافآت المقررة لها وموافاة الوزارة ببيان موضحًا به الاسم والوظيفة التى يشغلها واسم شهادة الدكتوراه أو الماجستير والتخصص وجهة إصدار الشهادة سواء كانت داخل مصر أو خارجها.

وفى حالة الحصول على الشهادة من جهة غير الجامعات الحكومية المصرية يتم توضيح ما إذا كان تم معادلة الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات من عدمه، وتقديم ما يفيد ذلك قبل منح صاحبها المكافأة المقررة طبقا لشروط الاستحقاق التى نص عليها قرار رئيس الوزراء رقم 734 لسنة 2005 وقرار وزير الدولة للتنمية الإدارية رقم 47 لسنة 2005.

وشدد الوزير، على أنه لا يعتد بأى شكل من الأشكال بما يطلق عليه دكتوراه فخرية فى استخدام لقب دكتور أو منح الحافز المقرر للحاصلين عليه، حيث حظر القرار على أى من العاملين حظرا تاما استخدام لقب دكتور فى أى مكاتبات رسمية إلا طبقا لما تقرره اللوائح والقوانين وأن من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.