رامى رضوان يسخر من «الجزيرة» على الهواء

رامى رضوان يسخر من «الجزيرة» على الهواء

رامى رضوانرامى رضوان

صفّق الإعلامى رامى رضوان، لقناة الجزيرة على الهواء، اليوم الأحد، لاحتفائها بصفقة انتقال اللاعب البرازيلى نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان المملوك لمؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية.

وقال رضوان، فى برنامج "8 الصبح"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد: "إن الظريف والكوميدى فى الموضوع إن قناة الجزيرة عاملين فرح وزغاريد والكلام عن انتصار رياضى وسياسى، فخلينا نصقف لهم تصقيفة جامدة لأنه أقصى قدراتهم لاعب كرة، إنما تعالوا نتكلم عن اللاجئين العرب أو اللاجئين فى سوريا، مش كانوا أولى بالمليارات دى".

وأشار تقرير لبرنامج "8 الصبح" إلى صفقة نيمار باعتبارها الأغلى سعرًا فى تاريخ الكرة بعد دفع الشرط الجزائى فى عقده مع برشلونة، وكونها محاولة للمزج بين السياسة وكرة القدم، والتى شغلت مواقع التواصل الاجتماعى، بعدما أطلق النشطاء هاشتاج #نيمار الذى ظهر فى 40 ألف تغريدة.

ولم تخل مواقع التواصل الاجتماعى، من انتقادات سياسية لدولة قطر، التى أنفقت على صفقة نيمار 222 مليون يورو فى الوقت الذى تملأ فيه الدوحة العالم صراخًا بما تسميه الحصار، كما اعتبر آخرون أن توقيت الصفقة له بعد سياسى، لإظهار عدم تأثر قطر واقتصادها جراء مقاطعة الدول المجاورة.

وتسعى مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية، التى تمتلك باريس سان جيرمان، لزعزعة النظام القديم لكرة القدم فى قارة أوروبا، وتعد هذه المؤسسة إحدى أذرع صندوق قطر السيادى، وتأتى صفقة نيمار فى الوقت الذى تواجه فيه قطر نزاعًا مريرًا مع جيرانها، الأمر الذى يوضح المغزى السياسى من صفقة لاعب برشلونة السابق، حيث ترى الدوحة أن باريس سان جيرمان، أحد سبلها لتحقيق طموحات الدولة وأهدافها.