محافظ مطروح يكشف تفاصيل «مشروع النجيلة»

محافظ مطروح يكشف تفاصيل «مشروع النجيلة»

محافظ مطروحمحافظ مطروح

قال علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إن المرحلة الأولى لمشروع النجيلة، والذى يقع غرب المحافظة تتكلف حوالى 2.5 مليار دولار من إجمالى 10 مليارات دولار تمثل التكلفة الكاملة للمشروع.

وأضاف المحافظ: "المشروع يقع على مساحة 250 ألف فدان ويشمل 3 مراحل على 10 سنوات".

جاء ذلك خلال الجولة التى قامت بها الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى للمحافظة، اليوم السبت، لتفقد عدد من المشروعات الاستثمارية والتنموية.

وتابع المحافظ: "من المقرر أن يقام المشروع على مساحة 54 كيلو مترًا، وسيضم ميناءً تجاريًا وحربيًا، ومنطقة سكنية، وترفهية، ويجرى حاليًا، الاستماع لرغبات المستثمرين ورؤيتهم فى المشروعات المقرر طرحها".

وأشاد علاء أبو زيد، بتعاون ودعم الدكتورة سحر نصر، لدفع عجلة الاستثمار بمطروح وتواصلها مع كبار المستثمرين للبدء الفعلى فى وضع مشروع تنمية غرب مصر على خريطة الاستثمار، مشيرًا إلى أن الجولة التفقدية لكبار المستثمرين من مصر والدول العربية لمشروع تنمية غرب مصر فى هذا التوقيت تكتسب أهمية خاصة لحرص الدولة على زيارة المستثمرين خلال مرحلة استكمال الدراسات الخاصة بالمشروعات لمعرفة رؤيتهم لمقومات نجاح المشروعات وكيفية الاستفادة القصوي من الإمكانيات الطبيعة لمنطقة غرب مصر.

وأوضح أن منطقة غرب مصر ستشهد إقامة ميناء جرجوب، وتضم المرحلة الأولى منه إنشاء رصيف متعدد الأغراض، مما يدعم دور مصر الإقليمى، مشيرًا إلى أنه عندما يبدأ العمل بالميناء يبدأ بالتوازى إنشاء المراحل والمشروعات الأخرى المحيطة لتصبح مدينة عالمية سياحية بقدرات تأمينية عالية و مركز اقتصادى على أكثر من 54 كيلو مترًا.