قاضى «فساد الزراعة» يسترد 12 ألف و302 فدان «وضع يد»

قاضى «فساد الزراعة» يسترد 12 ألف و302 فدان «وضع يد»

استرداد أراضى الدولةاسترداد أراضى الدولة

تمكن المستشار صفاء الدين أباظة، قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى قضايا فساد وزارة الزراعة والاعتداء على أراضى الدولة، من استرداد 12 ألف و302 فدان وضع يد من الشركة المصرية للإنتاج الزراعى لصاحبها عبد العزيز على عبد العزيز.

جاء ذلك بناءً على قرار رقم 507 لسنة 2011 بتشكيل لجنة من الجهات الآتية: مباحث الأموال العامة، الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، خبراء الكسب غير المشروع والأموال العامة، ممثلين من وزارة العدل.

وتكون مهمة اللجنة، الانتقال إلى قطعة الأرض الكائنة بناحية قرية أم خليف، مركز البويطى، الواحات البحرية الجيزة، والبالغ مساحتها 12302 فدان، لمعاينتها على الطبيعة واستلامها من واضع اليد عليها عبد العزيز على عبد العزيز، صاحب الأرض، وتسليمها إلى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، على أن يحرر محضر بالإجراءات.

وترجع أحداث الواقعة، إلى بلاغ مقدم للنيابة العامة، ضد الشركة المصرية للإنتاج الزراعى، بأنها قامت بوضع اليد على مساحات شاسعة من الأراضى بمنطقة الواحات، وأحالت النيابة العامة البلاغ إلى قضاة التحقيق فى فساد وزارة الزراعة.

وأسفرت المعاينة، عن أن المساحة التى استلمتها الهيئة 3434 فدان، والمساحة التى سيحتفظ بها صاحب الأرض، وتقنين وضع اليد عليها وسداد مستحقات الدولة عنها تقدر بـ8868 فدانا.