مناقشات مصرية إماراتية حول الاستثمار فى العلمين

مناقشات مصرية إماراتية حول الاستثمار فى العلمين

العلمينالعلمين

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق العمرانية، رئيس شركة إعمار مصر، محمد الدهان، ممثل المستثمر الإماراتى محمد العبار فى مصر، بمدينة العلمين.

وناقش الجانبان، اليوم السبت، التنسيق بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى وشركة إعمار، فى إطار رغبة "العبار" فى الاستثمار بمدينة العلمين الجديدة، كما تم بحث سبل التعاون بين الوزارتين لدعم مشروع الإسكان الاجتماعى فى مطروح والأماكن التى تم تطهيرها من الألغام فى الساحل الشمالى الغربى، بالتنسيق مع المركز الوطنى لإزالة الألغام، التابع لوزارة الاستثمار والتعاون الدولى.

ونقل "الدهان" رغبة محمد العبار فى إقامة مشروع استثمارى كبير فى العلمين، لرغبته فى زيادة استثماراته بمصر خلال الفترة المقبلة، فى عدد من المشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، وإقامة عدد من المشروعات فى القاهرة وجنوب سيناء، فى إطار حرصه على دعم الاقتصاد المصرى والمساهمة فى توفير فرص عمل للشباب.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، استعداد وزارة الإسكان لتخصيص أرض مناسبة للمستثمر الإماراتى فى المدينة، عن طريق الشراكة مع الحكومة، على أن تكون المساحة مناسبة من أجل إنجاز المشروع فى أسرع وقت.

ومن جانبها أشادت وزيرة الاستثمار، سحر نصر، باستثمارات شركة إعمار فى مصر، ودورها فى تحقيق التنمية، مؤكدة أن ضخ استثمارات جديدة، يساعد فى تحقيق التنمية المنشودة، ويعمل على توفير فرص عمل، وهذا ما تسعى الحكومة المصرية لتحقيقه.

وأوضحت أن الوزارة ستعلن قريبا عن الخريطة الاستثمارية التى تم وضعها بالتنسيق مع كافة الوزارات، وتتضمن نحو 600 فرصة استثمارية فى المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، أمام المستثمرين العرب والأجانب.

وعقب الاجتماع، قامت الوزيرة و"الدهان" بزيارة الأرض المقترح أن يقيم عليها "العبار" مشروعه الاستثمارى فى العلمين الجديدة، حيث استمعا إلى شرح من رئيس جهاز الإسكان حول مشروع العلمين الجديدة، والبنية الأساسية المتوفرة، وهو ما أشاد به "الدهان"، مشيرًا إلى حرص "العبار" على إقامة مشروعه الاستثمارى فى أسرع وقت.