وزارة التموين تكشف حقيقة إلغاء الدعم لمن يزيد دخله على 1500 جنيه
وزارة التموين

وزارة التموين تكشف حقيقة إلغاء الدعم لمن يزيد دخله على 1500 جنيه

وزارة التموين
وزارة التموين

وزارة التموين تكشف حقيقة إلغاء الدعم لمن يزيد دخله على 1500 جنيه , نفى ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين، ما تردد حول إلغاء بطاقات من يزيد راتبه عن 1500 جنيه، معلقًا: “مش عارفين مين اللي بيطلع الكلام دا، واللي معاه دليل يقدمه”.
وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون” والمذاع عبر فضائية “أون لايف” اليوم السبت، أن الكلام ما هو إلا شائعة مغرضة ليس لها أساس من الصحة، مؤكدًا أن هناك لجنة للعدالة الاجتماعية برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لوضع معايير والقواعد لمن يستحق الدعم ومن لا يستحق.
وأوضح أنه وصلت إليه بعض هذه المعايير مثل الدخل والمدرسة وفاتورة الكهرباء والسيارة والمكان الذي يعيش فيه الفرد.

وقال مصدر مسؤول بالوزارة، إن الوزارة تسعى إلى إضافة سلع تموينية جديدة للمواطنين مستحقي الدعم، موضحا أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، قرر إضافة سلع «السمن، زيت الذرة، العسل، اللبن، التونة، والجبن» على بطاقات التموين، حتى يتمكن الفرد من شراء ما يريده من 66 سلعة بمقدار دعمه التمويني المقرر بـ50 جنيهًا للفرد.

وأضاف المصدر، لـ«المصدر 24»، أن سعر زيت ذرة كريستال 25 جنيهًا ونصف الجنيه، فيما يبلغ سعر زيت عباد الشمس كريستال 22 جنيهًا، وسمنة الهانم عبوة 700 جرام بـ17 جنيهًا و75 قرشًا، فيما يبلغ سعر ثمن سمنة الهانم عبوة كيلو ونصف الكيلو بـ33 جنيها و75 قرشًا.