صور| إجراءات «البحر الأحمر» للقضاء على فيروس C

صور| إجراءات «البحر الأحمر» للقضاء على فيروس C

محافظ البحر الأحمرمحافظ البحر الأحمر

اجتمع أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الجمعة، مع الدكتور محمد رزق، مدير مستشفى الكبد المصرى، لتنسيق استمرار حملات القضاء على فيروسى "C و B" داخل نطاق محافظة البحر الأحمر .

وأكد محافظ البحر الأحمر خلال الاجتماع ضرورة الاستمرار فى حملات القضاء على الفيروس الكبدى "C و B"، حتى تكون المحافظة خالية من فيروس C مع الاستمرار فى إعطاء العلاج لحاملى فيرس B أيضا القيام بوقاية كل الأسرة المحيطة بحامل الفيرس، وإعطائهم التطعيم الخاص بالفيرس حتى ضمان علاج حامل الفيرس ووقاية كل المحيطين به.

وأكد عبدالله ضرورة وضع خطة كاملة لاستكمال الفحص الطبى لجميع أهالى البحر الأحمر وعمل قوافل طبية لفحص أهالى مدن الجنوب، مشيرا إلى ضرورة عمل خطة لفحص كل العاملين بالمنشآت السياحية وأن توضع داخل المنشأة السياحية شهادة طبية من مستشفى الكبد المصرى تدل على أن جميع العاملين لا يحملون فيروس C.

وأوضح الدكتور محمد رزق أن إجمالى الحالات التى تم إجراء الفحص والكشف الطبى لها خلال هذا العام تجاوز 5160 حالة كتحليل لأول مرة، بينما كان هناك أكثر من 465 تطعيم ضد فيروس B، وصرف علاج لـ212 حالة فيروس B، موضحًا بأن علاج فيروس B يصرف للمريض بجرعات علاج لمدة 5 سنوات على الأقل للتأكد من شفائه من المرض، وعمل تحاليل أشعة كل 3 شهور لكل مريض لمتابعة الحالة.

حضر الاجتماع الدكتورة نجلاء شطا، مدير مديرية الصحة بالبحر الأحمر، والدكتورة نفيسة أحمد، مدير عام إدارة الصيادلة بمستشفى الكبد المصرى.