وزيرا الإسكان والسياحة ومحافظ مطروح فى العلمين الجديدة

وزيرا الإسكان والسياحة ومحافظ مطروح فى العلمين الجديدة

مدينة العلمين الجديدةمدينة العلمين الجديدة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ويحيى راشد، وزير السياحة، وعلاء أبوزيد، محافظ مطروح، مدينة العلمين الجديدة.

وتضمنت الجولة تفقد أعمال تنفيذ الممشى السياحى، والبحيرة، والأساسات الجارى تنفيذها فى كوبرى البوغاز الأول، وأماكن انتظار السيارات.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولى، شركة المقاولون العرب، المنفذة لأعمال الكورنيش، بالانتهاء من تنفيذ الـ5 كم الأولى بالمدينة قبل أعياد شم النسيم المقبل، كما كلف بسرعة الانتهاء من تنفيذ جميع مبانى منطقة المطاعم والكافيهات المطلة على الشاطئ أيضًا قبل أعياد شم النسيم، حيث يتم إسناد الأعمال إلى إحدى شركات المقاولات، ويبلغ إجمالى المساحات المطلوب تنفيذها نحو 20 ألف م.

وأوضح مدبولى أن هناك نحو 450 م من الكورنيش تم الانتهاء منها، ولاقت استحسان الجميع، والوزارة تهدف إلى تنفيذ واجهة شاطئية للمدينة على أعلى مستوى، وبجودة عالية، وهذا هو التكليف الصادر لشركة المقاولون العرب، مشيرًا إلى أن الشركة تتولى أيضًا تنفيذ الأساسات لكوبرى البوغاز الأول، وأعمال حماية البحيرة، كما تم إسناد باقى المرافق لكامل المنطقة الشاطئية للشركة.

وتابع وزير الإسكان أعمال توصيل المرافق، من مياه شرب وصرف صحى، وكهرباء، وشبكة الاتصالات، وصرف الأمطار، مشددا على ضرورة الانتهاء من الأعمال فى توقيتاتها المحددة.

وانتقل الوزير لزيارة وحدات الإسكان المتميز، التى يتم تنفيذها بالمدينة، حيث يتم تنفيذ نحو 5 آلاف وحدة، وتم اعتماد تشطيب الواجهات للوحدات، كما أعلن الوزير أنه تم تشطيب عدد من الوحدات السكنية داخليًا، وشركة المقاولات تستكمل حاليًا تشطيب كل الوحدات.